23:53 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الأمير السعودي الوليد بن طلال في مؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض، 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    تعليق الوليد بن طلال على رسائل ولي العهد

    © Sputnik . Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    124

    علق الأمير الوليد بن طلال مالك شركة "المملكة" القابضة أكبر الكيانات الاقتصادية في السعودية، على خطاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في منتدى الاستثمار.

    وغرد ابن طلال قائلا: "واثقون في قوة اقتصاد المملكة وازدهار القطاع الخاص حيث استثمرنا في عامي 2017 و2018، ثمانية مليار ريال سعودي".

    وانضم مئات المصرفيين ومسؤولي الشركات التنفيذيين إلى المسؤولين في أحد فنادق الرياض الفخمة لحضور مؤتمر مبادرة الاستثمار. وبينما اجتذب مؤتمر العام الماضي النخب في قطاع الأعمال من حول العالم، شهد مؤتمر العام الجاري انسحاب أكثر من 20 من المتحدثين الرفيعي المستوى، بحسب "رويترز".

    ووقعت المملكة 25 اتفاقا بقيمة 50 مليار دولار، في قطاعات النفط والغاز والصناعات والبنية التحتية مع شركات مثل ترافيجورا وتوتال وهيونداي ونورينكو وشلومبرجر وهاليبرتون وبيكر هيوز.

    وشهد اليوم الثاني من المنتدى إبرام صفقات ضخمة أبرزها اتفاقيتين لوزارة الحج والعمرة السعودية بقيمة 2.3 مليار ريال مع شركات تقنية عالمية لتطوير تقنيات إدارة مرافق الحج والعمرة.

    كما شهد أيضا إبرام صفقة العقد الاستشاري لبناء جسر موازي لجسر الملك فهد بن عبدالعزيز بين السعودية والبحرين بكلفة تقدر بنحو 3.5 مليار دولار، إضافة إلى عدد كبير من الاتفاقيات الضخمة في قطاعات التكنولوجيا والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات.

    انظر أيضا:

    ثروة الوليد بن طلال تصل إلى أقل مستوى منذ 2012
    طليقة الوليد بن طلال تتزوج من سابع أغنى رجل بالإمارات (صور)
    وسط أنباء توتر العلاقات... ضيف الوليد بن طلال الاستثنائي يلتقي هذا الزعيم العربي (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, ولي العهد, السعودية, الوليد بن طلال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik