18:40 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    علي عبد الله صالح

    في قصر الرئاسة اليمني… لقاء "نادر" بين جمال خاشقجي وعلي عبد الله صالح (فيديو)

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقاء نادرا للصحفي السعودي جمال خاشقجي مع الرئيس اليمني الراحل على عبد الله صالح.

    ويظهر خاشقجي في الفيديو محاورا الرئيس اليمني من داخل القصر الرئاسي اليمني. وكان موضوع اللقاء بشأن الانفصال والوحدة في اليمن.

    وكان خاشقجي ناقدا للرئيس اليمني عبد الله صالح، وكان يرى أن لا مستقبل له أو لنجله أحمد، وذلك بعد أن أطاحت به الثورة في اليمن.

    كما كان خاشقجي معارضا لما يحدث في اليمن بعد تدخل الرياض عسكريا، وقد وصف ما يحدث في اليمن بـ"الكارثة".

    يذكر أن النائب العام السعودي، أعلن السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي، جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية، وتقديمهم للعدالة.    

    وأثارت القضية اهتمام دول كبرى، مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.       

    الكلمات الدلالية:
    جمال خاشقجي, على عبد الله صالح, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik