12:01 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مدينة الدوحة، قطر

    بعد المفاجأة الأخيرة... قطر تتحدث عن "بصمة كربونية محايدة"

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32

    أعلنت قطر، أمس الأربعاء، اعتزامها تنظيم كأس العالم 2022 بـ "بصمة كربونية محايدة".

    وقال وزير البيئة القطري محمد بن عبدالله الرميحي، أن بلاده تعتزم تنظيم كأس العالم 2022 بـ "بصمة كربونية محايدة"، واحترام معايير الحفاظ على البيئة في المشاريع الضخمة التي تنجزها، وذلك وفقا لموقع قناة "beinsports" القطرية.

    وأضاف الرميحي، في تصريحات أمام قمة الاستضافة في الدوحة، إن "اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم تعمل على التخطيط وتنظيم كأس العالم 2022 في كرة القدم ببصمة كربونية محايدة".

    وأوضح الوزير القطري، أن "المشاريع التي تقوم قطر بتنفيذها، تلتزم بمعايير احترام البيئة، إضافة إلى المعايير التي يتطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

    والبصمة الكربونية، هي كمية انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الناتجة عن نشاطات أفراد أو منظمات أو مجتمعات معينة. و"التحييد" في مجال البصمة يعني ضمان ألا تؤثر النشاطات المذكورة سلبا على المناخ.

    وكانت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، ذكرت في تقرير لها، أن قطر تستعد لاستضافة آلاف المشجعين على متن سفن سياحية، حسبما ذكر مسؤولون في مؤسسة الضيافة القطرية الرائدة (كتارا للضيافة). وذكرت المؤسسة القطرية أنه يجري العمل على خطة لتوفير 20 ألف غرفة فندقية على متن سفن سياحية، خلال 4 سنوات، لاستقبال المشجعين في كأس العالم المقبل، الذي تنظمه الدوحة.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يستقبل رئيس "فيفا" لمناقشة مونديال 2022
    برئاسة الأمير تميم... اجتماع قطري لتنفيذ خطة 2022
    ساوثجيت سيواصل قيادة إنجلترا حتى كأس العالم 2022
    مصر تسعى للمشاركة في كأس العالم 2022 واستضافته في 2030
    الهند تخطط لإرسال بعثة مأهولة إلى الفضاء قبل عام 2022
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم 2022, استضافة, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, كأس العالم قطر 2022, مونديال قطر 2022, الديوان الأميري القطري, مجلس الوزراء القطري, الاتحاد القطري لكرة القدم, الفيفا, الدوحة, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik