12:04 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مقاتلو أنصار الله

    شاهد... "أنصار الله" تضرب قوات سودانية لأول مرة بصاروخ "بدر 1ـ ب"

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأحد، عن أول عملية ميدانية على القوات السودانية في الساحل الغربي بصاروخ بدر1-P.

    ونقلت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله"، عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في وزارة الدفاع بصنعاء العميد يحيى سريع، قوله إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

    ونشر المتحدث باسم الجيش الموالي لـ"الحوثيين"، تجارب للقوة الصاروخية، وكذلك العمليات العسكرية خلال الأسبوع الماضي.

    وقال إنه "تم خلال الأسبوع الماضي تنفيذ أكثر من 30 عملية عسكرية في مختلف محاور القتال"، مشيرا إلى تنفيذ عملية هجومية في جيزان "تكللت بالسيطرة على مواقع سعودية ومصرع 13 جنديا سعوديا في عمليات قنص في جبهات ما وراء الحدود".

    وأكد الناطق باسم القوات المسلحة في صنعاء "السيطرة على مواقع واسعة للعدو وطرده منها، بعد تكبيده عددا كبيرا من القتلى والجرحى، وتدمير أكثر من 14 آلية و9 مدرعات واغتنام عتاد عسكري كبير من ذخائر وأسلحة متوسطة".

    ​ولفت إلى "أن العمليات شاركت فيها وحدات متخصصة، ما دفع العدو للتمشيط الهستيري بمختلف أنواع الطيران الحربي باستخدام ذخائر وقنابل عنقودية"، وأشار إلى استهداف طيران التحالف تجمعات كبيرة من القوات المشتركة خلال العمليات.

    ويعاني اليمن، بفعل عمليات عسكرية يشنها تحالف عسكري عربي ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" منذ 2015، أوضاعا مزرية، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    وأسفرت الحرب حتى أغسطس/آب 2018 عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تهاجم القوات اليمنية في الحديدة وتقصف مواقع شرق العاصمة
    اليمن... "أنصار الله" تستعيد مواقع عسكرية جنوب الحديدة
    15 قتيلا من "أنصار الله" في صد هجوما للجيش اليمني غربي صعدة
    مقتل وإصابة عسكريين بالجيش اليمني في هجوم شنته "أنصار الله"
    "أنصار الله" تكشف امتلاكها تقنية الصواريخ الباليستية الذكية
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الحوثيين, قوات, أخبار, التحالف العربي, صاروخ, صنعاء, اليمن, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik