21:15 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المجلس الانتقالي الجنوبي

    اليمن: المبعوث الأممي يناقش مع المجلس الانتقالي الجنوبي استئناف المشاورات

    © Photo / Southern Transition Council
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، في العاصمة الأردنية عمَان، الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة ناصر الخبجي.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الانتقالي الجنوبي عبر موقعه إن "اللقاء ناقش جهود المبعوث الأممي لاستئناف المشاورات بين الأطراف اليمنية، وتطرق إلى التطورات على الساحة الجنوبية".

    يذكر أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، كان قد أعلن، يوم الخميس الماضي، أنه يخطط لعقد جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف اليمنية، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد أن فشلت جهود الأمم المتحدة، في إطلاق مشاورات بين الأطراف اليمنية في جنيف، بعد تعثر وصول وفد جماعة أنصار الله "الحوثيين" في الموعد المقرر لهذه المشاورات في 6 سبتمبر/أيلول الماضي.

    واتهم الحوثيون، التحالف بقيادة السعودية، بوضع العراقيل لمنع وصولهم لجنيف، الأمر الذي نفاه الوفد الحكومي معتبرا أن الحوثيين اختلقوا الأعذار لعدم المجيء وإفشال الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.

    إلى ذلك واصل المبعوث الدولي جهوده لإطلاق جولة مشاورات جديدة، تجمع الأطراف اليمنية، في زيارات متعددة قادته إلى صنعاء والرياض ومسقط، التقى خلالها مسؤولين يمنيين من كافة الأطراف.

    انظر أيضا:

    عمران خان يفاجئ السعودية بتصريحات جديدة عن حرب اليمن
    في اليمن وسوريا وليبيا.. وأد القاصرات بـ"الزواج"
    رسالة من محمد بن سلمان إلى رئيس وزارء اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الانتقالي الجنوبي, اليمن, الأمم المتحدة, الحوثيين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik