06:59 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيس الآثار المصرية زاهي حواس (وسط الصورة تقريبا) يشرف على إزالة الملك توت عنخ آمون من التابوت الحجري في قبره تحت الأرض بوادي الملوك الشهير في الأقصر، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007. تم الكشف عن الوجه الحقيقي للفرعون توت عنخ آمون، ملك مصر القديمة، للمرة الأولى منذ وفاته في ظروف غامضة منذ أكثر من 3000 سنة. وانتقلت مومياء الفرعون من تابوتها المزخرف، حيث أثار اكتسافه عام 1922 حدثا حصريا دوليا حول مكان الاحتفاظ به، حيث كما يقول الخبراء أنه سيتم الحفاظ عليها بشكل أفضل.

    لأول مرة... جائزه زاهي حواس لأفضل آثاري ومرمم

    © AFP 2018 / Ben Curtis
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    وافقت وزارة الآثار المصرية على اعتماد جائزة يقدمها عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس لأفضل آثاري ومرمم (دقيق- ومعماري) من شباب الآثاريين والمرممين العاملين بالوزارة.

    وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الاثنين، سيتم اختيار أفضل آثاري ومرمم من قبل لجنة مصرية دولية مختصة.

    ومن المنتظر أن تقيّم اللجنة مجموعة من الأعمال التي شارك بها الآثاري والمرمم في مجالات الحفائر الأثرية أو الترميم، وعليه سيتم اختيار الأفضل ومنحة جائزة عبارة عن مبلغ مالى قدرة 15000 جنيه مصري.

    وأضاف وزيري، سوف تسلم الجائزة للفائزين في عيد الآثاريين يناير/كانون الثاني 2019، ويجب أن يكون المتقدم لنيل الجائزة من العاملين بوزارة الآثار ممن قاموا بعمل آثاري في مجالات الحفائر أو الترميم بشكل مميز، و ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عام.

    انظر أيضا:

    سرقها "داعش" من تدمر... الأمن السوري يحبط محاولة تهريب آثار
    العراق... اعتقال متهم بحوزته آثار وكتب تاريخية مسيحية في نينوى
    اكتشاف "كائن بحري" قادر على معالجة السرطان بدون آثار جانبية
    العثور على آثار "القارة المختفية" في إنجلترا (صورة)
    آثار "صان الحجر" تصل المتحف المصري الكبير
    آثار وتاريخ بعلبك اللبنانية مصدر إلهام لتشكيليين من أنحاء العالم
    الكلمات الدلالية:
    جائزة, وزارة الآثار المصرية, زاهي حواس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik