01:21 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الشرطة المغربية

    ماذا كان يفعل 12 جزائريا في المغرب... عملية مخابراتية تكشف المستور

    © AP Photo / Santi Palacios
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المغربية، عددا من المشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله في وثائق إدارية رسمية، وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

    وجاء تحرُّك الفرقة بتنسيق مع ولاية أمن وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "الديستي" وهي فرع للمخابرات المغربية، بكل من بركان ووجدة، بحسب صحيفة "هسبريس" المغربية.

    وبحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن عمليات التفتيش، في إطار هذه العملية الأمنية، أسفرت عن حجز عدة معدات ووثائق إدارية يشتبه في استخدامها في عمليات التزوير، وهي عبارة عن جهاز حاسوب محمول وأقراص صلبة وهواتف محمولة، علاوة على مجموعة من الوثائق الإدارية وسندات الهوية.

    ويتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أعضاء هذه الشبكة الإجرامية المكونة من 26 شخصا، من بينهم 12 مواطنا جزائريا، في تزوير الوثائق الإدارية وسندات الهوية لفائدة مواطنين جزائريين، بغرض تمكينهم من الحصول على الجنسية المغربية وتسهيل ولوجهم إلى المملكة بطريقة غير مشروعة والإقامة فيها، وفقا للبيان.

    وقد تم إخضاع الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، سواء داخل المغرب أو خارجه، وكذا توقيف كافة المشاركين والمساهمين في هذه الشبكة.

    انظر أيضا:

    توقيت صيفي في شتاء المغرب
    "قرار مفاجئ" يشعل الغضب في المغرب... ودعوات للاحتجاج في الشارع
    المغرب يخفض الرسوم الجمركية على القمح اللين إلى 30% من أول نوفمبر
    رسالتان من العاهل السعودي وولي عهده لملك المغرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر, أخبار المغرب, كشف شبكة تجسس, المخابرات المغربية, المغرب, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik