00:56 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيس تركيا رجب طيب أردوغان

    أردوغان: علينا حل جريمة قتل خاشقجي فلا داعي للمماطلة التي تهدف لإنقاذ شخص ما

    © AP Photo / Presidential Press Service
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2135

    شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ضرورة استكمال التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، محذرا من المماطلة في هذه العملية "بهدف إنقاذ شخص ما".

    وقال أردوغان، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء: "علينا حل جريمة قتل خاشقجي فلا داع للمماطلة التي تهدف لإنقاذ شخص ما"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية.

    وأكد أن النيابة التركية طلبت من نظيرتها السعودية الكشف عن اسم من أمر بإرسال فريق أمني متورط في مقتل الصحفي إلى إسطنبول أوائل أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مضيفا أن هذه المسألة يجب دراستها.

    وكان لقاء عقد أمس الاثنين بين النائب العام السعودي سعود المعجب ونظيره بمدينة إسطنبول التركية، عرفان فيدان، في القصر العدلي للمدينة، لمدة ساعة و15 دقيقة، في إطار التحقيقات الجارية حول مقتل خاشقجي.

    وأعلن النائب العام السعودي، منذ أسبوعين، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    المدعي العام السعودي ونظيره التركي يدخلان القنصلية التي قتل فيها خاشقجي
    بعد رسالتها للملك سلمان وولي عهده... خطيبة خاشقجي تخاطب ترامب
    نادال يتحدث عن مقتل خاشقجي وموقفه من المشاركة في كأس الملك سلمان (فيديو)
    خطيبة خاشقجي: السلطات السعودية تعرف على الأرجح ما حدث له (صور)
    البيت الأبيض: ندرس عددا من الخيارات للرد على مقتل جمال خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة التركية, الحكومة التركية, رجب طيب أردوغان, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik