19:15 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المدعي العام السعودي سعود المعجب يغادر قصر العدل في اسطنبول، تركيا 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    صحيفة تكشف ما سلمه النائب العام السعودي للأتراك بشأن "مقتل خاشقجي"

    © REUTERS / Kemal Aslan
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 44

    كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية عما سلمه النائب العام السعودي سعود المعجب للأتراك بشأن الموقوفين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    ونقلت الصحيفة السعودية، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول، عن وسائل إعلام، أن "السعودية سلمت تركيا، إفادات الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي". وذكرت أن "وسائل إعلام سبق وزعمت أن النائب العام السعودي سعود المعجب لم يسلم نظيره التركي عرفان فيدان إفادات الموقوفين على ذمة التحقيقات الجارية حاليا في السعودية، إلا أن الوسائل الإعلامية ذاتها عادت وأكدت أن السعوديين سلموا الأتراك الإفادات وأطلعوهم على مستجدات التحقيقات".

    كما نقلت "عكاظ"، عن مصادر تركية مطلعة، قولها إن الجانبين السعودي والتركي "اتفقا على استمرار التعاون في التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة".

    وعقد المعجب والوفد المرافق له، أمس الثلاثاء، لقاء ثانيا مع نظيره فيدان في مكتب الأخير بالقصر العدلي في إسطنبول، واستغرق اللقاء نحو ساعة، قبل التوجه إلى القنصلية السعودية التي بقي فيها نحو 90 دقيقة، حسب الصحيفة.

    وأعلن النائب العام السعودي، منذ أسبوعين، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    خطيبة خاشقجي تتحدث عن سبب "عدم تصديقها لوفاته" (فيديو)
    أردوغان: علينا حل جريمة قتل خاشقجي فلا داعي للمماطلة التي تهدف لإنقاذ شخص ما
    بعد رسالتها للملك سلمان وولي عهده... خطيبة خاشقجي تخاطب ترامب
    نادال يتحدث عن مقتل خاشقجي وموقفه من المشاركة في كأس الملك سلمان (فيديو)
    البيت الأبيض: ندرس عددا من الخيارات للرد على مقتل جمال خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, سعود المعجب, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik