00:42 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير خاريجة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    وزير الخارجية القطري: مكافحة الإرهاب أولوية قصوى لدينا

    © REUTERS / DENIS BALIBOUSE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن عملية تأهيل المقاتلين العائدين وإعادة إدماجهم في المجتمع تتطلب مقاربة شاملة تعمل على تصحيح الأفكار المغلوطة بشأن مفاهيم العنف والتطرف والإرهاب، ومعالجة الأسباب السياسية والاجتماعية وغيرها.

    وأضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال مؤتمر "المقاتلين العائدين من مناطق الحروب"، المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء: "أن قضية مكافحة الإرهاب تحظى بأولوية قصوى لدى قطر"، موضحا أنها "شريك فاعل في مواجهته على المستوى الدولي"، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

    في السياق ذاته، جدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن التزام بلاده بالتصدي لهذه الظاهرة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لمعالجة أسبابها من جذورها، كما أوضح أن "الأسباب الحقيقية المؤدية إلى الإرهاب تتمثل في السياسات القمعية والطائفية، والتهميش وغياب العدالة الاجتماعية الذي تعاني منه فئات واسعة في بعض المجتمعات".

    يشار إلى أن مؤتمر المقاتلين العائدين من مناطق الحروب انطلق، أمس الثلاثاء وينتهي اليوم الأربعاء، وتشارك فيه أكثر من ثلاثين دولة، ويناقش المؤتمر كيفية التعامل مع المقاتلين الأجانب، وتعاون المجتمع الدولي في معالجة هذه الظاهرة.


    انظر أيضا:

    "فيفا" يفجر مفاجأة بشأن استضافة قطر مونديال 2022
    تركيا تتحدث عن إنهاء "مقاطعة قطر": يجب ألا يتأخر
    أمير قطر يصدر قانونا لإنشاء صندوق لدعم وتأمين العاملين
    تركيا ترد على مطالب دول المقاطعة بإغلاق قاعدتها العسكرية في قطر
    بعد تصريحات قطر بشأن دول المقاطعة... تركيا تتحدث
    الكلمات الدلالية:
    داعش في سوريا, داعش في العراق, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, قطر والخليج, عودة المقاتلين إلى بلادهم, وزارة الخارجية القطرية, الجيش السوري, الجيش العراقي, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, قطر, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik