15:11 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ظهور أول أشخاص في الرقة، سويا 20 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    الدفاع الروسية تتحدث عن الوضع في الرقة

    © AFP 2018 / Delil Souleiman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن الفوضى وانعدام السلطة تعمان مدينة الرقة السورية، التي اتخذ منها مسلحو تنظيم "داعش" عاصمة لهم في السابق.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوناشينكوف للصحفيين: "مأساة مدينة الرقة السورية معروفة للعالم بأسره. مضى عام على قصف التحالف [لهذه المدينة] ما أدى إلى مسح هذه المدينة عمليا عن وجه الأرض".

    وأضاف كوناشينكوف: "لا يمكن المرور إلى الرقة بأي طريق حضاري [معبد وصالح للحركة].. في هذه المدينة، وكما هو الحال في باقي مناطق سيطرة التحالف، يعم انعدام السلطة وكذلك الجوع والدمار، الأمر الذي يعد، بالطبع، وسطا ملائماً لاستئناف نشاط الجماعات الإرهابية".

    ووفقا لكوناشينكوف، توجد هناك الآلاف من الجثث لا تزال تحت أنقاض المباني، تتحلل وتسمم طبقات المياه الجوفية. كما أن أنابيب المياه في المدينة معطلة ولا يوجد كهرباء، ولا تجري إزالة للألغام، والمحلات التجارية والمستشفيات والصيدليات لا تعمل.

    هذا، ويسيطر الأكراد السوريون على المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات، حيث توسعت سيطرتهم بعد قضائهم على معظم تنظيم "داعش" والذي كان يتخذ من الرقة (كبرى مدن الشرق السوري) ما يسمى بـ "عاصمة الخلافة" له. وأسس الأكراد هناك إدارة ذاتية ذراعها العسكري قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتّحدة.

    انظر أيضا:

    العفو الدولية تدعو التحالف الدولي لإعادة إعمار الرقة بعد قيامه بتدمير أجزاء كبيرة منها
    المعلم: التحالف دمر الرقة السورية وأنسب تسمية له "تحالف دعم الإرهاب"
    الحكومة السورية تعتزم تنظيم "رالي" ترفيهي يشمل الرقة وإدلب
    الكلمات الدلالية:
    الدفاع الروسية, إيغور كوناشينكوف, الرقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik