01:17 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مدينة درنة

    مصدر عسكري: الجيش الليبي يقترب من تحرير درنة

    © AFP 2018 / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفاد مصدر عسكري في مدينة درنة الليبية (شرقي البلاد)، اليوم الأربعاء، بسيطرة قوات الجيش الليبي على حي المغار في مدينة درنة بعد اشتباكات دامت لمدة أشهر.

    وقال المصدر العسكري لوكالة "سبوتنيك" مفضلا عدم الكشف عن اسمه: "قوات الجيش الليبي قد سيطرت على حي المغار بالكامل في مدينة درنة، بعد أن قامت قوات الجيش باقتحام الحي الذي كان يتحصن فيها مقاتلو مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها منذ شهر أيار/ مايو الماضي"، مضيفاً بأنه "لا تزال المدينة القديمة آخر معاقلهم محاصرة من قبل قوات الجيش الليبي".

    يشار إلى أن الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وعناصر من مجلس شورى درنة لا تزال مستمرة حتى الآن، وهم خلايا نائمة كانوا يتمركزون في منطقة المغار ولا يزال بعضهم محاصرا في المدينة القديمة وسط درنة، وتعتبر هذه المنطقة ذات تضاريس صعبة وشوارع ضيقة يصعب معها دخول المدرعات والدبابات التابعة لقوات الجيش الليبي.

    يذكر أن مدينة درنة هي أهم معاقل الجماعات المتشددة التي كانت تتبع تنظيم "القاعدة" الإرهابي في عهد الزعيم السابق العقيد معمر القذافي.

    وأعلن قائد القوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، في 28 يونيو/ حزيران الماضي، تحرير مدينة درنة بالكامل بعد معركة استمرت نحو شهرين.

    وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

    انظر أيضا:

    ليبيا: هروب عناصر من مجلس شورى درنة أتجاه الأودية
    قرقاش: تحرير درنة الليبية خطوة للقضاء على الإرهاب
    الجيش الليبي يعلن تحرير درنة بشكل كامل.. وكلمة مرتقبة لحفتر بعد قليل
    مقتل 4 جنود ليبيين إثر تفجير سيارة مفخخة في درنة
    الكلمات الدلالية:
    درنة, خليفة حفتر, الجيش الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik