07:02 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    طيران التحالف العربي يقصف اليمن

    بالفيديو... لحظة استهداف "تدریب حوثي على استخدام طائرات دون طیار"

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    113

    كشف التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، عن أھداف عسكریة مھمة، استھدفتھا مقاتلاته اللیلة الماضیة في قاعدة الدیلمي الجوية في صنعاء.

    وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، بأن الغارات الجویة، استھدفت "تدریبا حوثیا على استخدام طائرات من دون طیار"، في تصعید رافض للجھود الدولیة المطالبة بإحلال السلام.

    وصرح مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، بأن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، شن غارات مكثفة على العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "إن طيران التحالف شن نحو 12 غارة على قاعدة الديلمي الجوية ومحيطها جوار مطار صنعاء الدولي، واستهدف بعشر غارات أخرى مواقع عسكرية في مديرية همدان شمال غربي العاصمة".

    وأضاف المصدر أن التحالف شن 5 غارات على جبل جربان في قرية عمد بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

    وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، أشار المصدر إلى شن طيران التحالف غارات على محيط البوابة الغربية لجامعة الحديدة جنوب مدينة الحديدة، وسط اشتباكات بين القوات الحكومية المشتركة ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) باتجاه دوار المطار وجامعة الحديدة.

    وتقود السعودية تحالف عسكريا عربي في اليمن يقوم، منذ 26 ماررس/ آذار 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية تستعد لتحرك دولي ضد التحالف العربي
    التحالف العربي: العفو عن عسكريين مشاركين بعمليات في اليمن يتعلق بجزاءات انضباطية
    حكومة سودانية جديدة... محاولات للاتفاق على رئاسة الحكومة العراقية... واشنطن تدافع عن التحالف العربي
    "أنصار الله" ترد على دفاع الوزير بومبيو عن دول "التحالف العربي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحالف, أخبار اليمن, الحرب في اليمن, التحالف العربي, الحوثيين, العقيد الركن طيار تركي المالكي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik