20:51 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الشرطة الأمريكية

    الرياض تنفي علاقتها بوفاة سعوديتين في الولايات المتحدة

    © AP Photo / Charles Zoeller
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    نفت سفارة المملكة العربية السعودية لدى العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الجمعة، صحة ما ورد في تقارير صحفية، بشأن علاقة المملكة بوفاة شقيقتين سعوديتين بالولايات المتحدة.

    ونفت المتحدثة باسم السفارة، فاطمة باعشن، عبر حسابها على "تويتر"، إصدار أمر إلى "تالا" و"روتانا" فارع بالعودة إلى المملكة، بُعيد تقديمهما طلب اللجوء السياسي لدى الولايات المتحدة، وقُبيل العثور على جثتيهما في نهر هدسون بولاية نيويورك.

    وأكدت "باعشن" أن التقارير الصحفية التي أشارت إلى تلك "الأوامر"؛ "خاطئة تماما"، وأن التحقيقات في قضية اختفائهما ومقتلهما ما تزال جارية.

    وقالت شرطة نيويورك، أمس الجمعة، إنها ترجح انتحار شابتين سعوديتين عثر على جثتيهما قبل أسبوع على ضفة نهر هدسون الصخرية في مانهاتن مربوطتين معا بشريط لاصق حول الخصر والكاحل.

    وبحسب "رويترز"، قال ديرموت شيا كبير المحققين في شرطة نيويورك في مؤتمر صحفي، إن الأختين تالا فارع (16 عاما) وروتانا فارع (23 عاما) اللتين كانتا تعيشان في فرجينيا "نزلتا إلى المياه وهما على قيد الحياة" على الأرجح وقيل إنهما فضلتا الانتحار على العودة للسعودية.

    واعتمد محققون على شهادات الشهود وأدلة مصورة ومشتروات الأختين عبر بطاقات الائتمان للتوصل إلى فكرة عدم وجود شبهة للقتل في وفاتهما.

    وكان يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 آخر مرة يشاهد فيها فرد من الأسرة الشابتين في فرجينيا. وقال شيا إنهما أقامتا في مأوى لضحايا العنف المنزلي حتى نهاية أغسطس/ آب ثم وصلتا فيما يبدو إلى نيويورك في الأول من سبتمبر/ أيلول قبل أن تقيمان في عدد من "الفنادق الفاخرة".

    ولم يتم بعد تحديد سبب الوفاة رسميا.

    انظر أيضا:

    هزيمة أندرتيكر ولقاء تركي آل الشيخ بهوغان... أبرز لقطات "كراون جول" في السعودية (صور +فيديو)
    أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى المستويات في الحكومة السعودية
    رسالة من ملك السعودية إلى الرئيس السيسي
    بالفيديو... لحظة دخول تركي آل الشيخ عروض "الجوهرة الملكية" السعودية
    خطيبة خاشقجي تدعو إلى الضغط على السعودية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    نهر, أخبار, جثة, السعودية, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik