11:03 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي خطابا أما المجلس الفدرالي، في الدوما الروسية، في موسكو، 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    السيسي يؤكد لعباس تمسك مصر بـ"حل الدولتين" ودفع المصالحة الفلسطينية

    © REUTERS / Sergei Karpukhin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف الفلسطيني... حل الدولتين (55)
    0 0 0

    أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لنظيره الفلسطيني، محمود عباس، على تمسك مصر بحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس حل الدولتين، مع استمرار دعم القاهرة لجهود المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

    القاهرة- سبوتنيك. ونقلت بوابة "الأهرام" الحكومية المصرية، نقلا عن الناطق باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، قوله إن السيسي، خلال استقباله عباس بمنتجع شرم الشيخ بجنوب سيناء، "قد شدد على ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية، المرتكز على حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية"، بالإضافة إلى "دفع مسار المصالحة الوطنية، وبناء قواعد الثقة بين الأطراف الفلسطينية لتوحيد الصف والجهود، الأمر الذي يساعد على مواجهة التحديات الأساسية المتمثلة في تحقيق السلام المنشود".

    فيما نقل عن الرئيس الفلسطيني تأكيده على "أن السلطة الفلسطينية عازمة على المضي قدماً في خطوات إنهاء الانقسام، سعيا لتوحيد الشعب الفلسطيني".
    وبحسب ناطق الرئاسة المصرية، "اتفق الزعيمان على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما، لاسيما فيما يتعلق بمتابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني، وفق اتفاق المصالحة المبرم، في أكتوبر/تشرين الثاني عام 2017".
    وتبذل مصر، من خلال جهاز الاستخبارات العامة، مساع حثيثة لجسر الهوة بين حركتي، فتح وحماس، لبلوغ المصالحة الفلسطينية الداخلية، وإنهاء الانقسام الذي وقع حينما سيطرت حركة حماس على قطاع غزة، عام 2007.
    كما يذكر أن مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين متوقفة، منذ عام 2014، بسبب خلافات على عدد من القضايا الرئيسية، من أبرزها الحدود واللاجئين والقدس. وترفض إسرائيل وقف الاستيطان والاعتراف بحدود ما قبل حرب يونيو/حزيران 1967، أساسا لحل الدولتين.    

    الموضوع:
    الملف الفلسطيني... حل الدولتين (55)

    انظر أيضا:

    السيسي ينعى ضحايا حادث المنيا الإرهابي
    غدا... السيسي يستقبل عباس في شرم الشيخ
    كانت لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات… هكذا علق السيسي على أغنية "بشرة خير" (فيديو)
    البرلمان المصري يوافق على قرار السيسي بتمديد "الطوارئ"
    من بوتين برفقة السيسي في سيارته إلى تحول موسكو لمنصة عرض الأزياء الشرقية في إطار "أسبوع الموضة" - صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    السيسي ليس أول زعيم عربي يرافق بوتين في سيارته الـ "أوروس" (فيديو وصور)
    السيسي يتقدم لروسيا بالتعازي في الحادث الأليم الذي وقع اليوم
    رسالة من ملك السعودية إلى الرئيس السيسي
    الكلمات الدلالية:
    القدس, حماس, محمود عباس, مصر, إسرائيل, مساعدة اللاجئين, فلسطينيون, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik