20:56 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    إحدى طائرات الشركة السورية للطيران

    "السورية للطيران" تعلق على أنباء عن إجراءات تجميد عراقية

    youtube/souria
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    رد مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية طلال عبد الكريم على أنباء تواردت على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام العراق بتجميد أموال شركة "أجنحة" السورية للطيران ومؤسسة الطيران السورية، وقال إنه لم يسمع بهذا الخبر وأن الطيران السوري مستمر بالهبوط في العراق.

    وبحسب "الوطن أون لاين" فقد نفى المدير العام لمؤسسة الطيران العربية السورية طلال عبد الكريم صحة ما يشاع عن منع هبوط السورية للطيران وأجنحة الشام في المطارات العراقية، مؤكداً أنه لا أرصدة مالية للسورية في العراق يمكن الحجز عليها.

    وأكد عبد الكريم أنه لم يسمع بهذا الخبر إلا من مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تقتضي الأصول أنه في حال إذا كان هناك مثل هذا القرار فيتم إبلاغه للسفارة السورية في بغداد وتقوم بدورها بإبلاغ الجهات المعنية في سوريا ومنها الخارجية السورية ووزارة النقل، لكن أي من ذلك لم يحدث.

    وأكد المسؤول السوري أنه لا توجد أرصدة مالية للمؤسسة السورية للطيران في العراق، وأضاف المدير العام أن رحلات السورية مستمرة حتى يوم أمس حيث نزلت في بغداد والنجف الأشرف ولا توجد أي مشكلة، وكذلك الحال بالنسبة لأجنحة الشام استمرت في رحلاتها إلى العراق وفق مواعيد وبرامج رحلاتها المعتادة.

    وكانت صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت، منذ بعض الوقت، صورا لقرارات تحدثت فيها عن قيام العراق بتجميد أرصدة أجنحة الشام السورية والشركة السورية للطيران تنفيذا للعقوبات الأمريكية.    

    انظر أيضا:

    "أجنحة الشام" السورية تبدأ رحلاتها إلى مطار شيريميتيفو بموسكو في نوفمبر
    رحلتان أسبوعيا... خطة أجنحة الشام لتسيير رحلات بين دمشق وموسكو
    "أجنحة الشام" السورية تبدأ رحلاتها الجوية من دمشق إلى موسكو قريبا
    الكلمات الدلالية:
    أجنحة الشام, العلاقات العراقية السورية, السورية للطيران, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik