21:14 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    أمازون

    "مقاطعة أمازون" يجذب اهتمام السعوديين

    © AP Photo / Frank Augstein
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دشن عدد من المغردين السعوديين، اليوم الأحد، عبر موقع "تويتر"، هجوما حادا على موقع الشراء الإلكتروني الأمريكي "أمازون".

    ودشن سعوديون حملة لمقاطعة "أمازون"، عبر هاشتاغ "#مقاطعة_أمازون"، الذي احتل المركز الثاني مباشرة، في قائمة أكثر الموضوعات رواجا على موقع التغريدات الشهير، بـ 11 ألف تغريدة.

    ويرجع سبب مطالبة سعوديين بمقاطعة "أمازون" لأنه مالك، جيف بيزوس، يمتلك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، التي تعتبر من أبرز وسائل الهجوم على السعودية، بعد الإعلان عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    ​وكتب مغرد: "مالك أمازون هو من يمتلك الواشنطن بوست التي تعتبر الذراع الاعلامي الأبرز في الهجوم على السعوديه ولها علاقات قويه مع تركيا التي زرعت جمال خاشقجي فيها والآن بعد موته أردوغان بنفسه يكتب فيها ضد المملكة وضد قيادتها أردوغان أصبح يتحدث على المكشوف حول نواياه حول الحرمين".    

    ​وقال مغرد آخر: "تم حذف أمازون وسوق.كوم بالاتفاق مع جميع أفراد العائلة يا كثر أسواقنا أحلا وأشرف ألف مرة من أمازون دام عزك يا وطن". 

    ​وكتب مغرد آخر: "مالك صحيفة الواشنطن بوست هو نفسه مالك شركة أمازون الذي اساء للسعودية كثيرا بالأسابيع الماضية ويجب علينا كمواطنين مقاطعة وإفلاس الشركات المسيئة لنا".

    ​وطالب ذلك المغرد: "أرجوكم.. توقفوا عن شراء من أمازون ولو مدة شهر فقط كي يحسبو حساب أن هناك شعب لا يرضي على بلاده حتى لو كلمة نقد بسيطه أرجوكم..ثم أرجوكم".    

    وتأتي مطالب سعوديين بمقاطعة "أمازون"، ​تزامنا مع انخفاض ثروة مؤسس الشركة جيف بيزوس، على مدار اليومين الماضيين بعد تراجع سهم "أمازون"، ليتقلص الفارق بينه وبين بيل غيتس، صاحب المركز الثاني، بحسب قائمة "بلومبرغ" لمليارديرات العالم.

    وفقد بيزوس قرابة 19.2 مليار دولار خلال الجلستين الماضيتين، وفقا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، في ظل موجة بيع للأسهم في الأسواق العالمية بسبب مخاوف على نمو الاقتصاد العالمي والتوترات التجارية.

    انظر أيضا:

    أمازون تدخل سوق التجارة التقليدية بافتتاح متجر في نيويورك
    عمرها 6 سنوات تخدع والدتها لشراء ألعاب من أمازون
    بـ 900 مليار دولار... أمازون تهدد عرش "آبل"
    إنستغرام يتحدى "أمازون"... ويطلق ميزة جديدة ماكرة
    "أمازون" تطرح أول متصفح للهاتف الذكي... تعرف على ميزاته
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, تويتر, أمازون, جيف بيزوس, السعودية, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik