17:21 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش اليمني

    الجيش اليمني يحبط محاولات تسلل لـ"أنصار الله" شرق صنعاء

    © REUTERS / Fawaz Salman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أحبط الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، محاولات أعداد من جماعة أنصار الله "الحوثيين" التسلل إلى مواقعه في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الجيش اليمني "26 سبتمبر"، مساء اليوم الأحد 4 نوفمبر/تشرين الأول الجاري: "عناصر من مليشيا الحوثي نفذت محاولات تسلل إلى مواقع الجيش في جبال المنارة وجبال يام الاستراتيجية".

    وأكد موقع الجيش:"صد محاولات مليشيا الحوثي وإجبارها على الفرار، وتكبيدها قتلى وجرحى".

    وتابع: "محاولات الميليشيا تأتي بعد يوم من كمين نصبه الجيش في موقع قرن نهم في أثناء محاولة الحوثيين الالتفاف والسيطرة على موقع غرب جبل القرن، أسفر عن مقتل 9 منهم وأسر آخرين".

    وتدور بين الحين والآخر معارك كر وفر في مديرية نهم البالغة مساحتها 1841 كم، وتبعد عن وسط صنعاء، بنحو 60 كم، في ظل سعي القوات الحكومية التقدم باتجاه منطقة المديد مركز المديرية، وسط مقاومة عنيفة من "أنصار الله".

    وتمثل المعارك في نهم جانبا مما تشهده اليمن، إذ يقوم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، بعمليات عسكرية، دعما للشرعية، ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله.

    وأسفرت الحرب حتى أغسطس/آب 2018 عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    غوتيريش يدعو إلى محادثات غير مشروطة لإنهاء العنف في اليمن
    اليمن: اجتماع عسكري لاستكمال تحرير البلاد
    اليمن... "أنصار الله" تصد زحفا للجيش اليمني غرب صعدة
    ألوية العمالقة تعلن السيطرة على كلية الهندسة بالحديدة غربي اليمن
    يونيسيف تبدأ الشهر المقبل برنامج حوافز لـ 130 ألف معلم في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حرب اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik