09:01 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يتحدث على هاتفه المحمول أثناء حضوره المؤتمر الثاني لمبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض

    عن الاعتقال وخاشقجي وسلمان وولي عهده... الوليد بن طلال يتحدث

    © AP Photo / Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    201

    تحدث الأمير السعودي الوليد بن طلال عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي وعن أزمة اعتقاله، وعن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة صحفية، اليوم الأحد 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وكشف الكثير من التفاصيل.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الأمير عن واقعة اعتقاله: "واقعة اعتقالي مهمة في تاريخ السعودية والكثير ممن اعتقلوا معي استحقوا ذلك لوجود الكثير من الفساد بالمملكة".

    واستطرد: "اعتقالي كان سوء تفاهم، وقد سامحت فيه، وعلاقتي جيدة بملك السعودية".

    وتابع: "ما يقوم به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تغيير ثوري بالمملكة".

    وقال ابن طلال في مقابلة مع  قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن "مقتل خاشقجي حادث مريع ومزر، والحكومة السعودية ستصل للحقيقة ولكن لنعطها بعض الوقت"، مضيفا: "خاشقجي لم يكن صديقي فقط بل عمل معي… وهو ليس معارضا بل إصلاحيا".

    وتابع ابن طلال:"واقعة اعتقالي مهمة في تاريخ السعودية، والكثير ممن اعتقلوا استحقوا ذلك لوجود الكثير من الفساد بالمملكة". وأوضح أن اعتقاله "كان سوء تفاهم وقد سامحت فيه"، مؤكدا "علاقتي جيدة بملك السعودية".

    وأفرجت السلطات السعودية عن الأمير خالد بن طلال، شقيق رجل الملياردير السعودي الوليد بن طلال، بعد اعتقال دام قرابة عام.

    وقالت وكالة وكالة "فرانس برس" الفرنسية إن أقرباء للأمير خالد أكدوا على "تويتر" أنه قد تم الإفراج عنه، ونشروا صورا له مع نجله الذي دخل في غيبوبة منذ سنوات، ولم تقدم الحكومة السعودية أي تفسير علني لاعتقاله أو شروط الإفراج عنه.

    وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الأمير خالد احتجز 11 شهرا بسبب انتقاده أكبر حملة اعتقالات طالت عشرات الأمراء ورجال الأعمال الذين تم توقيفهم في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في إطار حملة على الفساد.

    وكما حدث مع الأمير الوليد بن طلال، الذي جرى اعتقاله في الحملة تلك، قامت السلطات بعد ذلك بترتيبات مالية مع معظم المعتقلين الآخرين في مقابل الإفراج عنهم.

    وتأتي عملية الإفراج عن الأمير خالد بن طلال، في وقت تواجه المملكة ضغوطا دولية مكثفة على خلفية قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر / تشرين الأول.

    انظر أيضا:

    طليقة الوليد بن طلال تتزوج من سابع أغنى رجل بالإمارات (صور)
    قيمتها مليون دولار... سرقة مجوهرات طليقة الوليد بن طلال
    ثروة الوليد بن طلال تصل إلى أقل مستوى منذ 2012
    الوليد بن طلال يخرج عن صمته ويعلق على قضية خاشقجي... فماذا قال
    تعليق الوليد بن طلال على رسائل ولي العهد
    الظهور الأول لشقيق الوليد بن طلال بعد الإفراج عنه (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار الملك سلمان, أخبار السعودية, مقتل خاشقجي, الحكومة السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, جمال خاشقجي, خالد بن طلال, الوليد بن طلال, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik