09:08 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    قطر، الدوحة

    الخارجية القطرية: الدوحة ترفض اتهامها بالتدخل في شؤون البحرين

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    رفضت الخارجية القطرية اليوم الاثنين، اتهامات بحرينية لها بالتدخل في شؤونها الداخلية، وذلك بعد ساعات من الحكم على المعارض البحريني بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بـ "التخابر مع قطر".

    وقالت الخارجية في بيان على موقعها على "توتير"، "دولة قطر تستنكر الاستمرار في الزجّ باسمها في خلافات البحرين السياسية وصراعاتها الداخلية، وذلك على إثر الحكم الأخير على المواطن البحريني علي سلمان فيما عرف إعلاميا بقضية التخابر مع قطر".

    بيان: دولة #قطر تستنكر الزجّ باسمها في خلافات البحرين الداخليةhttps://t.co/lHOiBM4boP #وزارة_الخارجية_قطر pic.twitter.com/SflpBOxofA

    وجددت الخارجية رفضها لهذه الاتهامات، مشددة على أن "الدولة القطرية نفتها مرارا ".

    كانت محكمة الاستئناف البحرينية، قد قبلت أمس الأحد، طعن النيابة العامة على حكم محكمة درجة أولى القاضي بتبرئة زعماء من المعارضة من تهمة "التخابر مع قطر"؛ وقضت بإدانة الشيخ علي سلمان وعلي الأسود وحسن سلطان، ومعاقبة كل منهم بالسجن المؤبد.

    واتهمت النيابة العامة في البحرين المعارضين الثلاثة، وهم قياديين في "جمعية الوفاق" المعارضة المنحلة من قبل السلطات، بالتخابر مع مسئولين في الحكومة القطرية بقصد استمرار أحداث الاضطرابات والفوضى التي شهدتها المملكة في العام 2011، وما صاحبها من استشراء الجرائم وأعمال العنف والتخريب، وذلك بغية إفقاد السلطات سيطرتها على الأوضاع ومن ثم إسقاط النظام الدستوري في البلاد.

    كانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالبحرين، قضت،، في 21 حزيران/يونيو الماضي، ببراءة علي سلمان وعلي الأسود وحسن سلطان، من تهمة "التخابر مع دولة قطر".

    وتواجه قطر مقاطعة دبلوماسية واقتصادية من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ حزيران/ يونيو 2017.

    وتتهم الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب والتقرب من إيران. وتنفي قطر الاتهامات وتقول إن المقاطعة تستهدف المساس بسيادتها

    انظر أيضا:

    بالصور... كيف استقبل الملك سلمان عاهل البحرين
    ملك البحرين من الرياض: تضامننا الكامل مع السعودية ضد الافتراءات
    بعد تصريحاته عن خاشقجي... البحرين: السيد نتنياهو لديه موقف واضح
    الكلمات الدلالية:
    البحرين, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik