21:05 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    النائب العام السعودي سعود المعجب في أثناء زيارته قنصلية بلاده في إسطنبول

    السعودية تخبر الأمم المتحدة عن مصير "قتلة خاشقجي"

    © REUTERS / KEMAL ASLAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    142

    أبلغت السعودية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أنها تحقق في قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها بإسطنبول الشهر الماضي بهدف تقديم الجناة للعدالة.

    وقال بندر العيبان، رئيس هيئة حقوق الإنسان، الذي قاد وفد الحكومة خلال مراجعة اعتيادية لسجلها، خلال كلمة أمام المجلس، اليوم الاثنين، 5نوفمبر/تشرين الثاني، إن العاهل السعودي الملك سلمان أمر النائب العام "بالتحقيق في قضية خاشقجي بحسب القوانين المعمول بها وبتقديم الجناة للعدالة"، وذلك وفقا لقناة "العربية".

    ​وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    روحاني: قتل خاشقجي لطخ سمعة أمريكا في العالم والتاريخ
    مسؤول يكشف ما قاله ولي العهد السعودي عن "مقتل خاشقجي"
    نائب أردوغان يوجه سؤالا للسلطات السعودية بشأن "جثة خاشقجي"
    نجلا خاشقجي يخرجان عن صمتهما ويتحدثان عن "الصورة الشهيرة" مع ابن سلمان
    الوليد بن طلال: فريق المخابرات الذي توجه إلى تركيا لاستجواب خاشقجي كان ينفذ أوامر رسمية
    الوليد بن طلال: التحقيق السعودي في مقتل خاشقجي سيبرئ محمد بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, قرارات الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik