00:42 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    صالح كامل

    أول ظهور لصالح كامل بعد الإفراج عنه يثير الجدل

    © AP Photo / MURAD SEZER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أثار رجل الأعمال والملياردير السعودي، الشيخ صالح كامل، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أحدث ظهور له، بعد الإفراج عنه في واقعة احتجاز أمراء سعوديين بتهم الفساد.

    ويظهر صالح كامل في اجتماع، عقد أمس الأحد، في الغرفة التجارية والصناعية بجدة، وهو معصوب العينين بعصابة رمادية، مع وجود دعامة حول رقبته.

    وتم خلال الاجتماع، توقيع اتفاقية لدعم مركز المنشآت العائلية، بصفته رئيس  بالغرفة التجارية والصناعية بجدة، بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد القصبي والدكتور غسان السليمان ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، وذلك بمقر الغرفة بجدة، وفقا لصحيفة "الرياض" السعودية.

    وعبر بعض المغردين عن تعاطفهم مع صالح كامل، بسبب ظروفه الصحية الحالية، وتمنوا له الشفاء، ومنهم ذلك المغرد الذي كتب: "صالح كامل تغير كثير شفاه الله".

    وعلق مغرد آخر: "وش سالفة صالح كامل الله يشفيه الأمر الثاني اظن انه كان مع المتهمين في قضايا الفساد".

    وكان الشيخ صالح كامل، تقدم باستقالته عبر رسالة صوتية، خلال الاجتماع الـ27 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة من رئاسة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، والذي أقيم في اتحاد الغرف الإندونيسي في جاكرتا، نظرا لمروره بظروف صحية، ورشح النائب الأول، رئيس غرفة الإسكندرية ورئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، لرئاسة الغرفة بدلا منه.

    ولكن دعا الوكيل مجلس إدارة الغرفة الاسلامية لرفض استقالة صالح كامل، والمجلس رفضها بالإجماع، وأكد تمسكه برئاسة صالح كامل للغرفة.

    وأكد أحمد الوكيل على أن "الشيخ صالح كامل أصبح رمزا في الأمة الإسلامية، ولم يتاخر يوما عن نداء الواجب، وخاصة غرفتنا التي نكن له جميعا الفضل في دعمها وتناميها لتحتضن اليوم أكثر من 58 دولة إسلامية، وتقوم بعشرات المبادرات الرائدة من أجل أمة إسلامية حديثة قوية، وكذا من خلال مشاريعها: اتحاد أصحاب الأعمال، وشركة فرص للاستثمار، صندوق الزكاة، ومشروع الحلال وغيرها"، وفقا لصحيفة "الأهرام" المصرية.

    وكانت السلطات السعودية أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، توقيف عشرات الأمراء والوزراء السابقين بالسعودية على خلفية قضايا فساد، ومنهم الشيخ صالح كامل، والأمير الوليد بن طلال، بعدما أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومنحت اللجنة الجديدة سلطات واسعة للتحقيق في القضايا وإصدار أوامر اعتقال وفرض قيود على السفر وتجميد الأصول.

    انظر أيضا:

    إطلاق منصة إلكترونية بشأن "استراتيجية العزم" بين السعودية والإمارات
    السعودية تخبر الأمم المتحدة عن مصير "قتلة خاشقجي"
    نائب أردوغان يوجه سؤالا للسلطات السعودية بشأن "جثة خاشقجي"
    السعودية تعلن موعد تشغيل أول مطار في "نيوم"
    عندما وقفت موسكو مع السعودية مرتين
    الكلمات الدلالية:
    الأمراء المعتقلين في السعودية, الأمراء السعوديين, الفساد في السعودية, الفساد والسعودية, أخبار, أخبار السعودية اليوم, الفساد, صالح كامل, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik