07:59 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي: السعودية أكبر من أزمة "مقتل خاشقجي"

    © AFP 2018 / Egyptian Presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    150

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حكمة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، واطمئنانه على استقرار السعودية في تجاوز أزمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وقال السيسي، خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي بمنتدى شباب العالم، إن المملكة العربية السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها، وأن مصر تدعمها للحفاظ على أمنها واستقرارها، وذلك وفقا "لوكالة أنباء الشرق الأوسط".

    وقال الرئيس المصري: "نحن مطمئنون على الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

    وأشار إلى أن الإعلام قام بدور سلبي فيما يتعلق بقضية مقتل خاشقجي، ونحن بحاجة للتوقف وانتظار أن تعلن الجهات المعنية المسئولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية.

    وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    مسؤول يكشف ما قاله ولي العهد السعودي عن "مقتل خاشقجي"
    بالفيديو... أول تعليق من السيسي على قضية مقتل خاشقجي
    40 دولة بالأمم المتحدة توجه طلبا عاجلا للسعودية بشأن "مقتل خاشقجي"
    وزير الخارجية التركي: أردوغان متأكد من أن الملك سلمان لم يأمر بقتل خاشقجي
    تركيا: نملك دليلا يتعلق بمقتل خاشقجي لم نكشف عنه حتى الآن
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, العلاقات السعودية التركية, العلاقات المصرية السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة المصرية, الحكومة التركية, عبد الفتاح السيسي, السعودية, تركيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik