20:46 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    البرلمان التونسي تونس

    سعيدان: البرلمان التونسي صاحب الحق في قبول أو رفض تعديلات "حكومة الشاهد"

    © AFP 2018 / FETHI BELAID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال النائب في البرلمان وعضو المكتب التنفيذي لحركة "نداء تونس"، محمد سعيدان، إن البرلمان هو صاحب الحق في قبول أو رفض تعديلات حكومة الشاهد.

    وأضاف سعيدان، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أنه "من الناحية الدستورية فإن رئيس الحكومة يقوم بالتعديل الذي يراه ويقوم بإعلام رئيس الجمهورية حول التعديلات، ولا يلزم الدستور رئيس الحكومة باستشارة رئيس الجمهورية حول ما سيقوم به من تعديلات وزارية إلا فيما يختص بالوزارات السيادية فقط وهما الدفاع والخارجية، أما باقي الوزارات فلا إلزام على الشاهد سوى بإعلام الرئيس السبسي".

    وتابع النائب البرلماني، وفي كل الحالات البرلمان التونسي هو سيد قراره في أن يقبل التعديل أو يرفضه، وبالفعل قدم الشاهد تعديلاته على الحقائب الوزارية، ووفقا للقانون من المقرر عرض التعديل على مكتب المجلس خلال 48 ساعة ويتم تحديد جلسة عامة خلال أسبوع لمنح الثقة، وقبل جلسة البرلمان يجوز لرئيس الحكومة أن يقوم بتعديلات وتغييرات فيما تم طرحه على المجلس، كما يمكنه إعادة التعديل من جديد.

    يذكر أن الكتل السياسية في البرلمان التونسي تقوم بعقد جلسات تشاورية منذ الأمس ودراسة تعديلات حكومة الشاهد قبل تحديد المجلس التنفيذي للجلسة العامة لمنح الثقة لتلك التعديلات.

    انظر أيضا:

    تونس: الشاهد يطلب "الثقة" من البرلمان
    الاتحاد العام للشغل في تونس يعقد جلسة تفاوضية جديدة مع الشاهد
    "النهضة": من أجل تونس سنستمر في التوافق مع السبسي ونصر على بقاء الشاهد
    كتلة الائتلاف الوطني: سندعم يوسف الشاهد ونحافظ على التوازن في تونس
    صحفي تونسي يكشف كيف نجح الشاهد في إحباط مخطط توريث نجل السبسي
    الكلمات الدلالية:
    اجتماع تونس, استقرار تونس, أخبار العالم, أخبار تونس, أخبار العالم العربي, البرلمان التونسي, الرئاسة التونسية, الحكومة التونسية, يوسف الشاهد, الباجي قايد السبسي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik