17:21 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

    الكويت ترد على "التصريحات المثيرة" حول زيارة ابن سلمان الأخيرة

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    ردت السلطات الكويتية على التصريحات المثيرة لمدير مؤسسة البترول الكويتية، نزار العدساني، والتي قال فيها إن زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الأخيرة للكويت "لم تكن جيدة".

    وعلى هامش مشاركته في حفل للسفارة الألمانية، قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، إن الحديث المنقول عن العدساني بشأن الزيارة "لا يعكس العلاقة التاريخية مع المملكة إطلاقا"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    وكان العدساني، قال، خلال الملتقى السنوي لجمعية التنمية النفطية: إن "الخلاف على مناطق النفط المشتركة مع السعودية ما زال قائما". وأضاف: إنه "كانت هناك اتفاقيات جاهزة ليوقع عليها الطرفان، لكن الخطوة فشلت نتيجة تحول الملف من فني إلى سياسي"، وتابع: "للأسف الزيارة الأخيرة لولي العهد السعودي لم تكن جيدة".

    وشدد الجار الله، على أن ما قاله العدساني هو حديث في مناسبة فنية لقطاع النفط، تناولوا فيها شؤون النفط وشجونهم وهمومهم، ومن ثم فما قيل فيها "لا يعكس مواقفنا الرسمية". وأضاف أن ما ذكره العدساني بأن الموضوع يتم تناوله على مستوى القيادة السياسية هو صحيح، فالموضوع منذ بدايته بجوانبه الفنية والسياسية يتم تناوله من جانب القيادة السياسية.

    وأردف موضحاً أن "القيادة السياسية واعية ومدركة ولها قناعة مطلقة بأن حجم العلاقات بين البلدين كفيل بأن يزيل أي سوء فهم أو اختلاف في وجهات النظر"، مشددا على أن زيارة ولي العهد السعودي للكويت "تاريخية ومهمة ومحل ترحيب، إذ حققت دفعة كبيرة جدا في العلاقات الثنائية، وجسدت العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين".

    انظر أيضا:

    الكويت تكشف رسميا لأول مرة كواليس اجتماع الأمير صباح وابن سلمان
    محمد بن سلمان يتحدث... بعد أنباء "اعتراض الكويت على شروطه"
    بعد أنباء عن توتر و"فشل زيارة ابن سلمان"... أمير الكويت يتحدث
    ماذا فعل ابن سلمان في الكويت خلال زيارة استغرقت ساعتين
    محمد بن سلمان يكشف فرصة "أتاحته له زيارة الكويت"
    الكلمات الدلالية:
    آبار النفط, العلاقات السعودية الكويتية, أخبار الخليج, أخبار الكويت, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, النفط السعودي, أزمة النفط, الديوان الأميري القطري, الديوان الملكي السعودي, الخارجية الكويتية, محمد بن سلمان, نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله, السعودية, الكويت, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik