15:14 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين

    ماذا قال ملك الأردن في الذكرى الـ 13 لتفجيرات عمان

    © REUTERS / CARLO ALLEGRI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أحيا العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الذكرى الـ 13 على وقوع التفجيرات الإرهابية، والتي استهدفت 3 فنادق في عمان، في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005.

    وغرد الملك عبد الله الثاني عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "تفجيرات عمان الأليمة أظهرت للعالم مقدار قوة شعبنا في وجه كل من يحاول تحدي إرادته، وتهديد عقيدته".

    وتابع: "أثبت الأردنيون، كما أثبتوا مرارا، أنهم أهل العزيمة الصلبة والنخوة والصمود، وأن أردن التسامح والإخاء قوي منيع بأبنائه وبناته الذين لن تتمكن قوى الشر من أن تهزمهم أو تثني عزائمهم".

    وراح ضحية حادث تفجيرات الأردن، أردنيون وأجانب، إذ قتل 60 شخصا وأصيب 200 آخرون.

    وفي مثل ذلك اليوم من عام 2005، تم تنفيذ 3 عمليات تفجير إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة، استهدفت 3 فنادق تقع في وسط العاصمة الأردنية عمان، حيث وقع أولها في تمام الساعة التاسعة والنصف في التوقيت المحلي لمدينة عمان في مدخل فندق "راديسون ساس"، ثم ضرب الثاني فندق "حياة عمان" ثم بعدها بدقائق تم استهداف "فندق دايز إن".

    وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مسؤولية التفجيرات.

    وكان من أبرز ضحايا الحادث، المخرج السوري، مصطفى العقاد، صاحب الفيلم المثير للجدل "الرسالة"، الذي عرضه بنسخة عربية من بطولة الممثل المصري الراحل عبد الله غيث، وأخرى أجنبية من بطولة الممثل العالمي الراحل، أنطوني كوين.

    كما اشتهر العقاد من إنتاجه لفيلم الرعب الشهير في سبعينيات القرن الماضي "هالوين"، في عام 1978، والذي شهد على بزوغ نجم الممثلة الأمريكية، جايمي لي كيرتس.

    انظر أيضا:

    ملك الأردن يواجه الإرهاب من هولندا
    بعد استقالة وزيرين... توجيه عاجل من ملك الأردن
    أمام منظمات يهودية... ملك الأردن يعلن شروط السلام بين فلسطين وإسرائيل
    ملك الأردن: يجب بذل جهود لتسوية الأزمة السورية
    ملك الأردن يتسلم أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ملك الأردن, تفجيرات إرهابية, تفجيرات, ملك الأردن, تويتر, إرهاب, الملك عبد الله الثاني بن الحسين, الملك عبد الله الثاني, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik