07:53 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيس الاستخبارات السعودية السابق تركي الفيصل

    تركي الفيصل: السعودية لن تقبل بتحقيق دولي في قضية مقتل خاشقجي (فيديو)

    © AP Photo / Kamran Jebreili
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    258

    أعلن رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، رفض المملكة طلبا عاجلا بشأن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

    وقال الأمير تركي الفيصل، في كلمة له بمعهد السلام الدولي في نيويورك، إن بلاده "لن تقبل إطلاقا بتحقيق دولي مستقل في قضية مقتل خاشقجي"، معتبرا أن المملكة السعودية تمتلك نظاما قضائيا "مدعاة للفخر"، وذلك وفقا لصحيفة "yenisafak" التركية.

    وأعرب الفيصل، عن أمله في أن تضع المملكة كافة الحقائق على الطاولة وتفي بتعهدها بالاجابة عن كافة الأسئلة بشأن مصير جثة خاشقجي.

    وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    هيئة سعودية تصدر بيانا جديدا بشأن مقتل خاشقجي
    الخارجية الأمريكية تتوعد السعودية بعقوبات بسبب مقتل خاشقجي
    "مقتل خاشقجي"... وزير أوروبي: لم نركع أمام السعودية
    السيسي: السعودية أكبر من أزمة "مقتل خاشقجي"
    40 دولة بالأمم المتحدة توجه طلبا عاجلا للسعودية بشأن "مقتل خاشقجي"
    مسؤول يكشف ما قاله ولي العهد السعودي عن "مقتل خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, القضاء السعودي, العلاقات السعودية التركية, تحقيق دولي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الأمير تركي الفيصل, السعودية, نيويورك, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik