11:38 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزيرها مايك بومبيو أكد مجدداً مع ولي العهد السعودي أن واشنطن ستحاسب المسؤولين عن مقتل خاشقجي وتتوقع الشيء نفسه من السعودية.

    واشنطن — سبوتنيك. ودعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأحد، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى معاقبة المسؤولين عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، حسبما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نوايرت.

    وأضافت: "تحدث وزير الخارجية مايكل بومبيو اليوم مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وشدد الوزير على أن الولايات المتحدة سوف تحاسب جميع المتورطين في قتل جمال خاشقجي، وأن على المملكة العربية السعودية أن تفعل الشيء نفسه".

    واختفى خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد دخول القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وكانت الرواية الأولى للمملكة تقول بأن الصحفي جمال خاشقجي قُتل في مشادة داخل القنصلية، وجاء ذلك بعد أسبوعين من الإنكار والضغوط المتزايدة من الحلفاء الغربيين لتقديم توضيحات.

    وتزعم تركيا، التي أجرت تحقيقًا منفصلاً في القضية، أن خاشقجي اغتيل على يد فرقة من المملكة.

    وفي 26 أكتوبر/ تشرين الأول،  قال المدعي العام السعودي بأن جريمة قتل الصحفي قد تم التخطيط لها، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل في حين تنتظر تركيا الإجابة على عدة أسئلة بخصوص القضية على رأسها أين جثة خاشقجي وكيف تم التخلص منها، وقال ممثلو الادعاء في إسطنبول في 31 أكتوبر/ تشرين الأول إن جثة خاشقجي قد تمت إذابتها وتدميرها بعد القتل.

    وحسب رويترز، أضافت الخارجية الأمريكية، أن بومبيو جدد دعوة أمريكا لوقف القتال في اليمن ولتفاوض الأطراف للتوصل إلى حل سلمي.


    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook