03:58 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    عيدروس الزبيدي

    مصادر: السعودية تدعو المجلس الانتقالي الجنوبي لزيارة الرياض

    © Sputnik . Southern Transition Council
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03

    كشفت مصادر يمنية أن المملكة العربية السعودية وجهت دعوة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي لزيارة المملكة.

    وقالت المصادر، الرفيعة المستوى، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، إن الدعوة وجهت بشكل رسمي للمجلس الانتقالي ورئيسه لزيارة الرياض، غير أنه لم يحدد موعدها بشكل نهائي حتى الآن.

    وأكدت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس استجاب للدعوة، ورحب بها، معتبرا أن المجلس الانتقالي شريك أساسي في الحرب السعودية على الإرهاب في اليمن.

    وبحسب المصادر ذاتها، فإن دعوة السعودية للواء الزبيدي هدفها تبادل وجهات النظر مع المجلس الانتقالي الجنوبي حول القضية الجنوبية ومكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود لمحاربة "المشروع الفارسي" باليمن.

    وأشارت المصادر إلى أن المملكة العربية السعودية تقدر الدور الشعبي والسياسي والعسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي في الجنوب، لافتة إلى أن المملكة تحافظ على شركائها على الأرض لاستكمال معركتها ضد الحوثيين وطردهم من الحديدة وبقية المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة الجماعة المدعومة من إيران، بحسب المصادر.

    وتأسس المجلس الانتقالي الجنوبي قبل أقل من عامين بدعم إماراتي كامل لا يحمل أي صفة رسمية في الداخل أو الخارج، ويستند على الدعم اللوجستى والعسكري الإماراتي ويناوئ الحكومة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأعلن المجلس منذ عدة أسابيع في بيان وصف بأنه الأقوى أنه لا يقر بتبعيته لحكومة الشرعية وأن التعديلات التي أجراها الرئيس هادي بإقالة رئيس الحكومة أحمد بن دغر لا تعنيهم في شيء، وبدأت عدد من الفصائل المسلحة في الجنوب تنضم إليه ليكتمل شكل مؤسسات الدولة غير الرسمية يقابلها تهميش كامل للحكومة الشرعية التي يقود التحالف حربا منذ أربع سنوات لإعادتها للسلطة في اليمن.

     

     

    انظر أيضا:

    قتلى وجرحى من "أنصار الله" في مواجهات وسط اليمن
    وزير خارجية فرنسا عن اليمن: يجب وقف تغذية هذه الحرب القذرة
    وزير خارجية بريطانيا يدعو السعودية لإنهاء حرب اليمن وللعدالة في قضية خاشقجي
    وزير خارجية اليمن يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين من أجل السلام
    الكلمات الدلالية:
    عيدروس الزبيدي, أخبار اليمن اليوم, رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik