19:09 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المسجد النبوي في المدينة، السعودية 5 يوليو/ تموز 2013

    إجراء سعودي جديد لتطوير مراقبة المساجد

    © AP Photo / Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، الدكتور قيس المعيقلي، أمس الاثنين، تدشين مشروع "المساجد الذكية" الهادف إلى تطوير إجراءات مراقبة المساجد.

    وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى تحسين جودة الخدمات والإجراءات التنظيمية وإيجاد منصة مجتمعية تسهم في تطوير المساجد بشكل أكثر دقة ومرونة.

    وأوضحت "واس"، أن المعيقلي أكد أن المشروع يشكل مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الوزارة، وتهدف إلى توظيف تقنية المعلومات واستخدام أحدث الأنظمة الرقمية في رفع مستوى الأداء في مراقبة المساجد ومتابعة العمليات الرقابية بسرعة وبدقة أكبر.

    من جهته، قال مدير المشروع المهندس عبد الرحمن الشهري أن نظام المساجد الذكية يعمل على إيجاد منصة ذكية تتيح للمصلين والمأمومين إمكانية إرسال ملاحظاتهم أو مرئياتهم بشكل سريع ومرن عبر الأجهزة الذكية من خلال لوحة بيانات ذكية مشفرة باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR) ، الذي يعد من أحدث أنظمة التشفير السريع للبيانات، ومن خلال هذه اللوحة التي يتم تركيبها في كل مسجد يتم تلقي الملاحظات بشكل تلقائي وسريع إلى أنظمة الوزارة الإلكترونية، لمعالجة أية مشاكل طارئة يتم الإبلاغ عنها.

    وأضاف أن النظام الذكي يقوم بمراقبة تنفيذ البلاغات وتحليل بياناتها، وقياس مؤشر الاستجابة من الفرق الميدانية بما يضمن تقديم أفضل خدمة بجودة عالية، للخروج بإحصائيات وبيانات رسومية تساعد في تطوير الخدمة باستمرار وتهيئة المساجد لتكون في أفضل مستوى مشرف يليق بها.

    انظر أيضا:

    مصادر: السعودية تدعو المجلس الانتقالي الجنوبي لزيارة الرياض
    أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي "مروعة"... وصدمت المخابرات السعودية
    ترامب يأمل ألا تخفض السعودية وأوبك إنتاج النفط
    البورصة السعودية ترتفع بفعل خطة نفطية
    الكلمات الدلالية:
    مراقبة المساجد, السعودية, أخبار السعودية اليوم, المساجد, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik