01:29 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القوات العراقية

    ضبط أوكار ومتفجرات لـ"داعش" بين العراق وإيران

    © AFP 2018 / Ahmad al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عثرت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني/نوفمبر، على عدد من الأوكار تحوي أسلحة ومأكولات ومتفجرات لإرهابيين في محافظة ديالى، شرقي العراق، بمحاذاة إيران.

    وأعلن الناطق بإسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، اليوم، تمكن القوات الأمنية في قيادة عمليات ديالى، من العثور على 10 أوكار للإرهابيين.

    وكشف رسول عن محتويات الأوكار، إذ تضمنت أثاثا، ومواد غذائية، وملابس عسكرية، ومواد حدادة، واسطوانتي غاز، فضلا عن 3 أحزمة ناسفة، و6 عبوات معدة للتفجير، و18 مسطرة تفجير.

    وأكمل رسول، كما وجدت القوات داخل الأوكار، أسلاك كهربائية و"فلاش ميموري" و5 شرائح "سيم كارت".

    وأكد الناطق بإسم مركز الإعلام الأمني العراقي، تدمير جميع هذه الأوكار من قبل مفارز المعالجة ضمن قاطع المسؤولية.

    وانطلقت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات ديالى، في السابع من الشهر الجاري، بعملية تفتيش شملت عددا من المناطق ضمن قاطع المسؤولية، من بينهما قرية العيون.

    وأسفرت عملية التفتيش، حسب بيان لمركز الإعلام الأمني وقتها، عن مقتل 3 إرهابيين في القرية المذكورة، بعد الاشتباكات معهم، مؤكدا إصابة أحد منتسبي الشرطة بجروح طفيفة.

    وتقع محافظة ديالى، في شرق العراق، بمحاذاة إيران،  وتبعد عن العاصمة بغداد بنحو 57 كم من ناحية الشمال.

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" الإرهابي، في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات من الحرب.

    وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    ويعلن مركز الإعلام الأمني، بصفة يومية، نتائج عمليات نوعية تنفذها الأجهزة الأمنية العراقية في محافظات نينوى، وديالى، وكركوك، وصلاح الدين، والأنبار، في التفتيش، وملاحقة فلول وبقايا "داعش" الإرهابي، وتدمير أوكاره ومخلفاته.

    انظر أيضا:

    "التحالف الدولي" يقصف "داعش" في العراق (فيديو)
    العراق: تدمير متفجرات لتنظيم "داعش"
    بعد العراق وسوريا...ما هي الدولة العربية التي ستصبح الضحية التالية لـ "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik