22:47 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الحوثيون، جماعة أنصار الله، صنعاء، اليمن 29 أغسطس/ آب 2018

    صنعاء... المتحدث العسكري يكشف عن خسائر كبيرة للتحالف خلال الأيام العشرة الماضية

    © REUTERS / Naif Rahma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    351

    قال العميد، يحيى سريع، المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، أنهم تمكنوا من تنفيذ عمليات عسكرية ناجحة ومؤثرة ضد تجمعات وتحركات وخطوط إمدادات العدو في كافة الجبهات خلال الأيام العشرة الماضية.

    وأضاف المتحدث العسكري، في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الثلاثاء: "استطاعت قواتنا المسلحة واللجان الشعبية  تطهير عدد من المواقع التي كان العدو قد تسلل إليها كما أفشلوا محاولات عدة للتسلل وصدوا هجمات عديدة للعدو على مواقع قواتنا في كافة الجبهات".

    وتابع سريع: "خسائر العدو ومرتزقته منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري وحتى اليوم بلغت 876 قتيلا و2150 مصابا وتدمير 311 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة وتفجير 5 مخازن سلاح و7 جرافات".

    وفيما يتصل بجبهة الساحل الغربي، أوضح العميد سريع أن التصعيد غير المسبوق للعدوان في جبهة الساحل الغربي والجبهات الأخرى قابله تحرك شعبي واسع لدعم ورفد الجبهات بالمقاتلين.

     وقال: "إن خطوط قواتنا الدفاعية قوية ومتماسكة ومقاتلونا يمسكون بزمام التفوق العسكري الميداني لصالحهم حيث نفذت وحدات متخصصة وبأسلحة نوعية وتكتيكات عسكرية 35 عملية هجومية منها عمليات مشتركة لسلاح الجو المسير مع المدفعية والصواريخ الباليستية واستدراج مجاميع العدو إلى حقول ألغام وقطع خطوط إمداد وإفشال محاولات تسلل وهجمات مباغته"، وأضاف: "لقد سقط في هذه الجبهة أكثر من 1224 مرتزقا بين قتيل ومصاب بينهم 20 من القيادات و33 مرتزقا سودانيا، وتدمير 183 مدرعة وآلية عسكرية مختلفة بينها مدرعات ذات منظومات متطورة وحديثة".

    وأكد أن قوات العدو ما تزال في حالة حصار جراء نجاح قواتنا في قطع خطوط الامداد من 4 مسارات.

    وعن جبهات تعز، قال العميد يحيى سريع: "لقد طهر أبطال الجيش واللجان موقع المنظرة والسلسلة الجبلية الممتدة حتى محطة العذير بحيفان وتبة ذيبان وتبة الاثنا عشر والقرية والبيت الأصفر في الوازعية"، وفي جبهة الضالع أكد أنه تم تطهير منطقة حصن وقرية الحقب (الخرابة) وصولا إلى بيت اليزيدي.

    وكرر العميد يحيى سريع في الدعوة للمغرر بهم ممن يقفون في صف العدوان للعودة إلى الصف الوطني باعتبارهم ضحايا حرب إعلامية ونفسية تديرها عقول أمريكية ويهودية ونؤكد لهم إن هناك إجراءات تم اتخاذها لتسهيل عودتهم عبر النقاط أو بالتراجع ضمن تكتيك عسكري وتسليم أنفسهم لإخوانهم في الجيش واللجان وسيتم تأمينهم وحمايتهم.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تكشف حقيقة إعلان التحالف مصرع قيادات "حوثية" في البيضاء
    قتلى وجرحى من "أنصار الله" في مواجهات وسط اليمن
    "أنصار الله" تسقط طائرة للتحالف في جيزان
    "أنصار الله" تنفذ هجومين في البيضاء والضالع وتحبط تسللا في منطقة ثالثة
    الجيش اليمني... "أنصار الله" تخسر جبالا استراتيجية في صعدة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, أخبار التحالف العربي, المتحدث العسكري, أخبار أنصار الله, أخبار, أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, التحالف, أنصار الله, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik