23:09 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض، 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    ولي العهد السعودي مع الملك سلمان في اجتماع مجلس الوزراء (صور)

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111

    رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة الرياض.

    ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) صورا من الجلسة، التي حضرها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

    ووفقا لبيان وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، لوكالة الأنباء السعودية- واس، أصدر المجلس 9 قرارات.

    وقال الوزير في بيانه، إن مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية حيال مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية في شأن إنشاء مكتب للعلاقات مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

    وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تنزانيا الاتحادية في مجال خدمات النقل الجوي.

    وقرر مجلس الوزراء الموافقة على بروتوكولين بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، ووزارة الثقافة في جمهورية فرنسا للتعاون في مجالي السياحة والتراث؛ بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة العامة للسياحة.

    ووافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية واللجنة الحكومية لتطوير السياحة في جمهورية أوزبكستان، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

    وبعد النظر في قرار مجلس الشورى والاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في شأن معايير وإجراءات الطرح الإلزامي لشركات التمويل للاكتتاب العام، قرر مجلس الوزراء إلغاء البند (خامساً) من المادة (الخامسة) من نظام مراقبة شركات التمويل، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 51) وتاريخ 13 / 8 / 1433هـ ، وأعد مرسوم ملكي بذلك.

    وكذلك قرر المجلس إلغاء البند (رابعا) من قرار مجلس الوزراء رقم (259) وتاريخ 12 / 8 / 1433هـ .

    وقرر مجلس الوزراء تعيين عبدالعزيز بن يوسف أبابطين، وخالد بن عواض الثبيتي، وعبدالله بن حسن العبدالقادر أعضاء ـ من القطاع الخاص ـ في مجلس إدارة هيئة النقل العام لمدة ثلاث سنوات.

    وقرر مجلس الوزراء تعيين محمد بن عبدالعزيز العقيلي، وأحمد بن عبدالقادر شيبة الحمد، ومحمد بن صالح قاضي، وتوفيق بن عبدالمحسن الخيال، وسرحان بن عبدالله الشمري، وخالد بن أحمد الدوسري، وعصام بن سعد الغامدي، وزيد بن عبدالعزيز الشثري، ومحمد بن إبراهيم العضيب أعضاء من ذوي الخبرة والكفاية والتخصص في مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم لمدة (ثلاث) سنوات.

    وقرر مجلس الوزراء إنشاء لجنة وطنية للتغذية ـ ضمن الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للغذاء والدواء ـ وتسمى "اللجنة الوطنية للتغذية"، لتكون لجنة علمية استشارية تقدم توصياتها وآراءها العلمية في مجال التغذية للجهات ذات العلاقة من أجل تحسين الحالة التغذوية والصحية في المملكة لبناء مجتمع صحي.

    ووافق مجلس الوزراء على ترقيات وتعيين للمرتبتين الـ 15 والـ 14.

    انظر أيضا:

    شاهد من ظهر إلى جوار الملك سلمان اليوم في الرياض
    توجيه عاجل من محمد بن سلمان بشأن المساجد
    قبل لقاء مع الملك سلمان... بيان بريطاني صادم
    بومبيو لمحمد بن سلمان: حاسبوا قتلة خاشقجي
    أمر من الملك سلمان بشأن قضاة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, أخبار محمد بن سلمان, أخبار الملك سلمان, أخبار, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik