20:22 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حوثيون (أنصار الله) يشاركون في مظاهرة في مدينة صنعاء، اليمن 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    6 قتلى من القوات الحكومية بكمين لـ"أنصار الله" جنوب شرقي الحديدة

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    صرح مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، اليوم الأربعاء، بأن مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) نفذوا كمينا وقصفا على مواقع للقوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفاد المصدر لوكالة "سبوتنيك": "بأن وحدة الهندسة في "أنصار الله" نصبت كمينا بعبوة ناسفة لآلية للقوات المشتركة في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، أسفر عن إعطابها ومقتل ستة كانوا على متنها"، مضيفا "أن مقاتلي "أنصار الله" شنوا قصفا مدفعيا على مواقع للقوات المشتركة في مفرق الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، أوقع قتلى وجرحى في صفوف العسكريين".

    وفي هذا السياق، جدد طيران التحالف غاراته على الحديدة، مستهدفا مديريتي التحيتا وزبيد بغارتين وسط تحليق مكثف.

    من جهة ثانية، أبلغ مصدر عسكري في القوات المشتركة وكالة "سبوتنيك" بأن المدفعية قصفت تجمعات لمسلحي "أنصار الله" في خنادق بمعسكر الدفاع الساحلي وشارع صنعاء وخلف كلية الهندسة بمدينة الحديدة.

    وأضاف أن القصف أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف "أنصار الله".
    وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

    ووثقت الأمم المتحدة 9.5 ألف حالة وفاة مدنية، وتقول إن غالبية الضحايا المدنيين ناتجة عن الضربات الجوية.

    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik