12:23 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مصفاة نفط

    مصر والبنك الياباني يبحثان مشروع مصفاة تكرير النفط في السويس

    © AFP 2018 / STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (7) (77)
    0 0 0

    أعلن الممثل الرئيسي في الشرق الأوسط للبنك الياباني للتعاون الدولي، ناكي تاماكي، أن البنك وعددا من الشركات اليابانية المختصة يسعون لتنفيذ مشروع ياباني مصري مشترك لتطوير مصفاة تكرير النفط في السويس.

    أبو ظبي — سبوتنيك. وقال تاماكي في حوار مع وكالة "سبوتنيك"، على هامش فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر ومعرض "أديبك" في العاصمة الإماراتية: "نجري مباحثات مع الحكومة المصرية بشأن تطوير مصفاة لتكرير النفط في السويس، الشركات اليابانية تواصل مشاوراتها مع الحكومة المصرية بشكل مباشر، ونحن ندعمهم في هذا المجال".

    وردا على سؤال حول جدول زمني لبدء تنفيذ هذا المشروع المشترك، قال تاماكي إنه "يأمل" ببدء تنفيذه في العام المقبل، مضيفا أنه "لدى مصر آلاف السنين من التاريخ، وليس من السهل تنفيذ ما نعتزم القيام به، لكن هذا أحد أكبر المشاريع التي نعمل عليها في المنطقة".

    وذكر تاماكي أن هناك مهمتان للبنك، الأولى تكمن في تلبية احتياجات اليابان الداخلية من الطاقة والثانية تكمن في دعم نشاطات شركات يابانية خارج البلاد من خلال تمويلها.

    الجدير بالذكر أن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، بحث في فبراير/شباط الماضي، مع نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ماساكي أوجوشي، المشروعات الجديدة المخطط إقامتها في صناعة تكرير البترول والبتروكيماويات بمصر.

    وخلال ذلك الاجتماع، تم استعراض مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات المقرر إقامته بالمنطقة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس، بالتعاون بين الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وهيئة البترول، وشركة تويوتا تسوشو اليابانية المتخصصة عالميا في إقامة مثل تلك المشاريع العملاقة.

     

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (7) (77)

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تخطط لتزويد اليابان بمقاتلات "إف-35"
    تحطم طائرة حربية أمريكية في اليابان
    اليابان ستراقب وتتحكم بالسياح عن طريق أشعة "الواي فاي" الخاصة بأجهزتهم
    ملكة جمال الأمم لعام 2018 في اليابان
    خنزير بري شرس يهاجم المارة في اليابان (فيديو)
    متحدث : اليابان على اتصال وثيق مع أمريكا بشأن العقوبات الإيرانية
    حاملة طائرات أمريكية وسفن حربية تشارك في أكبر مناورات عسكرية حول اليابان
    الكلمات الدلالية:
    بتروكيماويات, نفط, السويس, اليابان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik