08:44 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سلمان - ترامب

    قائد عسكري من أصل لبناني مرشح ترامب لمنصب سفير أمريكا في السعودية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد الذي شغل منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال حرب العراق، لمنصب سفير واشنطن في الرياض.

    وأفاد البيت الأبيض، بأن أبي زيد، يعمل حاليا في جامعة ستانفورد ويشغل منصب مستشار في شركة "جيه. بي أسوسييتس"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

    ويتعين على أبي زيد، الحصول على موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه، قبل أن يتسلم في الرياض مهامه الدبلوماسية الجديدة، بعد فراغ المنصب منذ تولي ترامب السلطة في يناير/كانون الثاني 2017.

    تجدر الإشارة إلى أن الجنرال المتقاعد أبي زيد، كان الرجل الثاني في الحرب على العراق، وعين في منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط بعد غزو العراق في يونيو/حزيران 2003، خلفا للجنرال تومي فرانكس.

    وكان القائد العسكري الأمريكي تومي فرانكس قد تولى قيادة العراق في تلك الفترة باعتباره القائد العام للقوات الأمريكية. وفي مايو/أيار 2003، استقال فرانكس من منصبه وعين أبي جون خلفا له.

    انظر أيضا:

    مسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض
    أمريكا تعلق على نزاع بين السعودية والكويت
    السعودية تصدر تحذيرا عاجلا لمواطنيها في أمريكا
    أمريكا تحث السعودية وكندا على حل خلافهما
    السفارة السعودية في أمريكا تتابع مستجدات مصرع طالبين
    الكلمات الدلالية:
    حرب العراق, السفير الأمريكي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, العلاقات الأمريكية السعودية, القيادة المركزية الأمريكية, السفارة الأمريكية في الرياض, الديوان الملكي السعودي, البيت الأبيض, دونالد ترامب, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik