16:51 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

    وزير الدفاع الأمريكي يشكر قطر

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أجرى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، مباحثات مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، لتأكيد الشراكة الأمنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وقطر.

    وقال ماتيس: "نرى في قطر صديقا قديما وشريكا عسكريا لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وداعما لمهمة الناتو في أفغانستان. وهنا يجب أن أشير إلى العملية الناجحة التي قمتم بها في نقل المواد إلى الجوعى في أفغانستان ضمن مهمة الناتو، وهي دليل على دوركم الدولي".

    وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أنه يشكر قطر على دورها في دعم السلام والاستقرار والمصالحة في أفغانستان، وأيضا على "استضافتها الكريمة للقوات الجوية الأمريكية في قاعدة العديد الجوية"، مشيرا إلى أن قاعدة العديد تعد مركزا للعمليات المشتركة مع 15 دولة لتعزيز الأمن الإقليمي ومحاربة التطرف.

    وأكد ماتيس أن بلاده تواصل دعم الجهود لتشكيل تحالف شمولي وإستراتيجي في الشرق الأوسط، على أن يضم جميع الشركاء للتعامل مع التحديات المشتركة، وقال "نحن ملتزمون بالعمل مع حلفائنا في المنطقة لتحويل تلك الفكرة إلى حقيقة ومن أجل ردع الأطراف المعادية".

    من جانب آخر، قال العطية، إن بلاده تتطلع لتعزيز علاقتها التاريخية مع الولايات المتحدة كشريك في محاربة الإرهاب، مؤكدا أنها لم تتوان عن دعم المهمة الهادفة إلى توفير الإغاثة والعدالة أينما تطلب الأمر. وأضاف: "لطالما كنا شريكا موثوقا به في محاربة الإرهاب، واستجبنا دائما كلما وجه لنا النداء من قبل شركائنا للانضمام إلى الجهود الدولية في سبيل السلام وإرساء الأمن".

    انظر أيضا:

    قطر تدشن مشروعا عسكريا لصالح قواتها في أمريكا
    أمير قطر يختتم جولته في أمريكا اللاتينية برسالة إلى "دول المقاطعة"
    أمير قطر يزور أمريكا اللاتينية
    أمير قطر يتوجه إلى أمريكا تزامنا مع اجتماع عسكري بين البلدين
    قطر تحذر مواطنيها الموجودين في أمريكا
    "تطور خطير"... أمريكا تستعد لإجراء "غير مسبوق" وتلجأ إلى قطر والكويت
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأمريكية القطرية, السلام, أخبار أفغانستان, أخبار قطر, محاربة الإرهاب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, القاعدة الأمريكية في قطر, استثمارات قطر, القوات الخاصة القطرية, الديوان الأميري القطري, وزارة الدفاع القطرية, وزارة الدفاع الأمريكية, البنتاغون, الناتو, خالد العطية, وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس, أفغانستان, قطر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik