17:09 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    030
    تابعنا عبر

    وجهت تركيا أول انتقاد لاذع للسعودية والإمارات على حربهما في اليمن، وقالت إنها "لا ترى أن سياسات الدولتين الخليجيتين لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة".

    وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في كلمة له يوم أمس الأربعاء، أمام البرلمان التركي، تعليقا على الوضع في اليمن، أن بلاده لن تبقى صامتة حيال موت الناس من الجوع والمرض هناك، جراء الحصار الذي تفرضه الدولتان على هذا البلد، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية التركية.

    وأضاف جاويش أوغلو: "الكثير من الناس هناك يموتون من الجوع والأمراض، ونحن لن نبقى صامتين حيال ذلك".

    واستدرك بالقول: "ندعم جهود الأمم المتحدة في اليمن، ونحن من أكثر الداعمين للوساطة العمانية، ولدينا لقاءات مع إيران في هذا الصدد"، مشيرا إلى أن بلاده قدمت الكثير من الدعم من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن، وهي تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين.

    وتابع: "أرسلنا مشفيين ميدانيين إلى اليمن… مع الأسف هناك صعوبات كثيرة في مسألة إيصال المساعدات الإنسانية، يتعين علينا مواصلة إرسال مئات الأطنان من المساعدات الغذائية والأدوية إلى اليمن".

    ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى. وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، حسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    خسائر في صفوف "أنصار الله" خلال هجمات لها وسط اليمن
    اليمن: خسائر في صفوف "أنصار الله" بمحاولة تسلل غرب تعز
    الحراك الجنوبي يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
    قتلى وجرحى من "أنصار الله" في مواجهات وسط اليمن
    وزير خارجية فرنسا عن اليمن: يجب وقف تغذية هذه الحرب القذرة
    وزير خارجية بريطانيا يدعو السعودية لإنهاء حرب اليمن وللعدالة في قضية خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, تركيا, الإمارات, أخبار السعودية اليوم, مولود تشاووش أوغلو, أنصار الله, الحكومة اليمنية, وزارة الخارجية التركية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإماراتية, أزمة إنسانية في اليمن, الحدود اليمنية السعودية, أخبار العالم الآن, أخبار اليمن الأن, مساعدات الأمم المتحدة, الحرب في اليمن, العلاقات السعودية التركية, صحايا الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook