11:14 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أمطار غزيرة انهالت على قطاع غزة، فلسطين 15 فبراير/ شباط 2017

    السعودية تحذر مواطنيها... ووزارة التعليم تعلق الدراسة

    © AFP 2018 / Mohammed Abed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، اليوم الخميس 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، تنبيها بشأن الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة.

    وأعلنت الهيئة استمرار هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض، وتشمل (الرياض- الدوادمي — الخرج — الزلفي — القويعية — المجمعة — عفيف) والأجزاء المجاورة لها، وذلك وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

    وأشارت الهيئة العامة للأرصاد عبر حسابها في "تويتر"، إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة 15:00 من اليوم الخميس.

    ​كما أصدر الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيها متقدما لمنطقة مكة المكرمة، وتحذيرا للمنطقة الشرقية، من أمطار غزيرة وجريان سيول متوقعة خلال الساعات القادمة. ووصف التنبيه الحالة بالمنطقة بأنها تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصطحب بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول،  وتشمل الحالة الليث وغميقة والمجيرمة والغالة والأجزاء المجاورة، وتبدأ في منتصف ليل الأربعاء، وتستمر حتى الخامسة بعد فجر الخميس، وذلك وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

    وأصدرت الأرصاد تحذيرا للمنطقة الشرقية باستمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد، تؤدي إلى جريان سيول، وتشمل الخفجي والنعيرية والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ22.30 مساء الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ1.30 من صباح الخميس.

    ​في هذه الأثناء، علقت إدارة التعليم في حفر الباطن بالمنطقة الشرقية في السعودية، والجامعة الحكومية في المحافظة، الدراسة في مدارس وجامعة حفر الباطن، اليوم الخميس، بسبب التقلبات الجوية العاصفة المصحوبة بهطولات مطرية غزيرة تشهدها المحافظة.

    انظر أيضا:

    السعودية...وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة
    شاهد ماذا يحدث على الطرق في قطر عند هطول أمطار غزيرة
    وفاة شخص بعد أمطار غزيرة شمال شرق تونس
    60 دقيقة أمطار "تغرق" مدينة جزائرية... وفيديو يرصد الكارثة
    هطول أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة في مكة
    في ظل أنباء عن هطول أمطار جديدة... مئات القتلى في فيضانات الهند
    الكلمات الدلالية:
    أمطار مكة, أمطار المنطقة الشرقية, سيول السعودية, أمطار السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, سيول, أمطار غزيرة, وزارة البيئة السعودية, مجلس الوزراء السعودي, السعودية, مكة المكرمة, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik