04:50 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تداعيات قصف الطيران الإسرائيلي لمواقع في قطاع غزة، 12-13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    القيادة الفلسطينية تعقد اجتماعا طارئا لبحث العدوان على غزة والتهدئة

    © Sputnik . Ahmed Abed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تعقد القيادة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، اجتماعا طارئا بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي قطع زيارته الخارجية أول أمس، وعاد من الكويت لمتابعة الأوضاع في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الذي استمر ثلاثة أيام .

    رام الله — سبوتنيك. وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في مقابلة لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية: "القيادة ستعقد بعد ظهر اليوم الخميس، اجتماعا طارئا برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة والذي أسفر خلال الأيام الماضية، عن استشهاد ستة عشر مواطنا وإصابة العشرات بجروح".

    وأضاف عريقات: "اجتماع القيادة سيركز على وجوب تثبيت التهدئة وتحقيق المصالحة وتجسيد استقلال دولة فلسطين، في يوم الاستقلال، عبر صمودنا على أرضنا".

    وأوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "نحن شعب لديه القدرة على بناء مؤسساته وأنجز ذلك في كل المجالات وسيستمر في البناء بالرغم من جرائم الاحتلال من إعدامات ميدانية واستيطان واعتقال وحصار".

    وتابع عريقات: "الطريق إلى التهدئة يجب أن تتم عبر منظمة التحرير والفصائل الوطنية والإسلامية على غرار ما حصل في التهدئة التي وقعت عام 2014، لأن إسرائيل تحاول أن تستفرد بهذا الفصيل أو ذاك وتحويلنا بدلا من سلطة واحدة إلى مجموعة سلطات وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا".

    وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على أن الطريق إلى التهدئة، يمر بالوحدة الوطنية وإزالة أسباب الانقسام.

    انظر أيضا:

    "فلسطين تعتبر قرار إسرائيل بتأجيل هدم قرية خان الأحمر "محاولة تخدير
    انطلاق "أيام فلسطين السينمائية" بمشاركة أكثر من 60 فيلما
    "اليونسكو" تصدر قرارات حازمة بشأن فلسطين
    سفير فلسطين في موسكو: إسرائيل دولة عنصرية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik