22:41 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

    البحرين تجدد موقفها من السعودية بشأن قضية مقتل خاشقجي

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    جددت مملكة البحرين، اليوم الخميس، موقفها الداعم بقوة للمملكة العربية السعودية، وما تتخذه من إجراءات بشأن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي.

    وأكدت البحرين، دعمها للتصريحات التي أوضحها وزير الخارجية والنائب العام بالمملكة العربية السعودية بشأن قتلة خاشقجي، مؤكدة أن هذه الخطوات تعكس الحرص على المحاسبة وعقاب كافة المتورطين في هذه القضية والالتزام الكامل بتحقيق العدالة التامة وتبيان الحقائق بكل نزاهة وشفافية، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

    وشددت البحرين على رفضها التام لتسييس القضية أو تدويلها أو استغلالها للإساءة للمملكة العربية السعودية والتعدي على سيادتها وأمنها واستقرارها، مشيرة إلى أن ذلك سيعمل على شق الصف الإسلامي بأسره.

    كما أكدت البحرين أن المملكة العربية السعودية هي إساس الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم، وصاحبة الدور الحيوي والاستراتيجي في تحقيق التنمية المستدامة والرخاء والاستقرار لشعوب المنطقة والعالم.
    وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت عن 5 متهمين بقتل جمال خاشقجي، وطالبت بإعدامهم واتهمتهم بأنهم قتلة وقاموا بتقطيع جثته.

    وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، ذكر النائب العام أنه تم إقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

    وقالت النيابة العامة السعودية إن الآمر بالمهمة هو نائب رئيس الاستخبارات السابق، موضحة أن من أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي هو قائد الفريق الذي أرسل لإعادته إلى المملكة، وإن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان الجثة.

    وقال النائب العام إن خاشقجي قُتل بعد شجار وتم حقنه بمادة قاتلة وإن خمسة متهمين أخرجوا جثته من القنصلية بعد تجزئتها.

    وأضاف أن خاشقجي قُتل بعد فشل جهود إعادته إلى المملكة.

    وقالت النيابة العامة السعودية إن أحد المتهمين بقتل خاشقجي وراء تعطيل الكاميرات في القنصلية العامة بإسطنبول.

    وقال إن القضية أحيلت للمحكمة مع استمرار التحقيقات.

    انظر أيضا:

    مستشار أردوغان: النيابة السعودية تتستر على قتلة خاشقجي
    أمريكا تعتزم فرض عقوبات على 17 سعوديا لدورهم في مقتل خاشقجي
    أنقرة ترى ضرورة لتحقيق دولي في مقتل خاشقجي
    السعودية تنتظر أدلة جديدة من تركيا حول مقتل خاشقجي
    وزير الخارجية السعودي: لا صلة لولي العهد بقتل خاشقجي على الإطلاق
    الكلمات الدلالية:
    نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, مقتل خاشقجي, اختفاء خاشقجي, أخبار البحرين, أخبار السعودية اليوم, مقتل خاشقجي, اختفاء خاشقجي, جمال خاشقجي, السعودية, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik