11:17 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس السوري، بشار الأسد

    الأسد: الأمن الغذائي مقوم أساسي لاستقلالية القرار السوري

    © Sputnik . Mikhael Klimentyev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن تحقيق الأمن الغذائي هو أحد المقومات الأساسية التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية.

    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، حيث أكد على أهمية الأمن الغذائي وضرورة دعم القطاع الزراعي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، بحسب وكالة "سانا".

    ونقلت الوكالة عن الأسد تأكيده أن "أحد المقومات الأساسية التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي".

    وأشار الأسد إلى أن الإرهابيين كانوا ينفذون ما تقتضيه المشاريع الخارجية للمنطقة عندما قاموا بقطع الطرقات لإيقاف نقل المحاصيل الزراعية بهدف ألا تكون سوريا سيدة قرارها.

     وأضافت الوكالة "هنأ أعضاء الوفد سوريا قيادة وشعبا بقرب انتصارها في الحرب الإرهابية التي تتعرض لها وأشاروا إلى أن الشعب السوري هو شعب منتج وعامل وتحقيقه للاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي كان من عوامل صموده ضد الحرب التي استهدفت أساسيات حياته معربين عن ثقتهم بأن القطاع الزراعي في سورية يمتلك مقومات تمكنه من تطوير كفاءته الزراعية وإعادة سوية إنتاجه إلى ما هو أفضل مما كانت عليه".

    ولفت الرئيس الأسد إلى أهمية دور الاتحادات والنقابات الشعبية وقال إنها "لا تلعب دورا مهنيا فقط وإنما لها دور سياسي كونها الوسيط الحقيقي بين السلطة التنفيذية وبين الشعب ودور اجتماعي لقربها من جميع طبقات المجتمع وعليها أن تأخذ دورها في التوعية من المشاكل والأخطار التي تواجهها المجتمعات العربية ومنها مشكلة التفكك الاجتماعي التي بدأنا نراها والتي ستكون مدخلا للخارج في تحقيق مشاريعه بإشعال الحروب الأهلية في المنطقة".

    وشدد الرئيس الأسد على أن النهوض الحقيقي في أي قطاع من القطاعات يتطلب امتلاك مفاتيح التطور التكنولوجي والبحثي.

    وتحتاج سوريا إلى دعم القطاعات الإنتاجية الزراعية والصناعية العامة والخاصة وإيجاد أسواق تصدير لمنتجاتها من أجل تحقيق القيمة المضافة التي تساعد في رفع دخل المواطن السوري الذي أنهكته الحرب السورية بعد 8 سنوات من الأزمة.

    انظر أيضا:

    روسيا تخصص 3 ملايين دولار أمريكي لتنمية القطاع الزراعي في سوريا
    وزير الصناعة السوري لـ"سبوتنيك": خسرنا ملياري دولار وأعدنا تشغيل منشآت بخبراتنا ومساعدة الأصدقاء
    وزير الصناعة السوري يكشف لـ"سبوتنيك" محاور خطة تطوير القطاع
    وزير الصناعة السوري: مهتمون بمشاركة الشركات الروسية بفعالية في ملف إعادة الإعمار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التنمية في سوريا, أخبار إعادة الإعمار في سوريا, الحكومة السورية, بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik