00:29 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    دعا المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ديفيد بيزلي، أطراف الصراع في اليمن إلى إيقاف الحرب الدائرة منذ نحو 4 أعوام.

    القاهرة — سبوتنيك. ووفقاً لموقع البرنامج، قال بيزلي، في ختام زيارة استغرقت 3 أيام لليمن: "إن ما يحتاجه اليمن هو السلام، وحينها فقط سيكون من الممكن إعادة بناء الاقتصاد، وضبط سعر العملة، واستئناف دفع المرتبات للموظفين الحكوميين، حتى يتمكن الناس من الحصول على المال الذي يحتاجون إليه لشراء الأغذية ولوازمهم الأساسية الأخرى".

    وأضاف: "قلبي ينفطر حزناً لما رأيته بعيني في مستشفى الحُديدة. لقد شاهدت أطفالا صغارا يعانون من سوء التغذية لدرجة، أن أجسادهم تتكون من الجلد والعظم فقط، ويرقدون هناك وقد خارت قواهم إلا مما يجعلهم يلتقطون أنفاسهم".

    وتابع:

    "باسم الإنسانية، أدعو جميع الأطراف المتحاربة، أن تضع حداً لهذه الحرب المروعة. دعوا الأطفال يعيشون، ودعوا الناس يعيدون بناء حياتهم".

    في السياق، أعلن برنامج الأغذية العالمي، أنه ولمواجهة الجوع المتصاعد بسرعة، يستعد لزيادة حجم مساعداته لتوفير مواد غذائية ومساعدات نقدية إلى نحو 12 مليون شخص ممن تمزقت حياتهم بسبب النزاع الدائر. ويقدم البرنامج حالياً مساعدات غذائية إلى حوالي 7-8 ملايين شخص كل شهر.

    انظر أيضا:

    الجيش السعودي ينفذ قصفا صاروخيا ومدفعيا مكثفا على حدود اليمن
    خسائر في صفوف "أنصار الله" خلال هجمات لها وسط اليمن
    اليمن: خسائر في صفوف "أنصار الله" بمحاولة تسلل غرب تعز
    الحراك الجنوبي يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
    برنامج الأغذية العالمي يناشد التحالف بتأمين عودة موظفيه إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, غذاء, مساعدات إنسانية, حرب, الأزمة اليمنية, برنامج الأغذية العالمي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook