04:49 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سعد الحريري

    الحريري: قرار السعودية بمحاسبة المتهمين بقتل خاشقجي صحيح ويمنع محاولات التسييس

    © REUTERS / JAMAL SAIDI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03

    رحب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بإعلان النيابة العامة السعودية ملابسات جديدة حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الحريري، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الجمعة، إن "قرار القضاء السعودي بمحاسبة المتهمين بمقتل جمال خاشقجي قرار في الاتجاه الصحيح لإرساء مبادئ العدل وقطع الطريق على محاولات التسييس والحملات التي تتعرض لها المملكة".

    ‎يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت، أمس الخميس، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

    وكان خاشقجي قد اختفى، يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عقب دخوله إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لاستخلاص وثيقة طلاق.

    وباشرت الشرطة التركية إجراءات التحقيق في اختفاءه بعد تلقيها إفادة بذلك من خطيبته المواطنة التركية خديجة جنكيز؛ وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

    وأكد المسؤولين السعوديون على أن المتهمين ستجري محاكمتهم بالمملكة، فيما طالب نظرائهم الأتراك بمحاكمتهم في محل وقوع الجريمة، مدينة إسطنبول.

     

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تدرس خيارا لتخفيف ضغط تركيا على السعودية في قضية خاشقجي
    إسطنبول تؤدي صلاة الغائب على روح خاشقجي في مسجد الفاتح (فيديو)
    الكويت تعلق رسميا على بيان النائب العام السعودي بشأن مقتل خاشقجي
    تهديد أمريكي جديد للسعودية على خلفية مقتل خاشقجي وحرب اليمن
    من هو سعود القحطاني الذي يتصدر قائمة عقوبات قاتلي خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    النيابة العامة السعودية, جمال خاشقجي, سعد الحريري, السعودية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik