01:09 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ترامب

    "بلومبرغ": ترامب يقول إنه سيتحدث مع بومبيو وCIA عن قضية خاشقجي

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال مراسل لوكالة بلومبرغ الأمريكية على "تويتر" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول إنه سيتحدث مع وزير خارجيته مايك بومبيو، والمخابرات المركزية الأمريكية، عن قضية خاشقجي.

    وحسب "رويترز" نقلت وكالة بلومبرغ على تويتر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله اليوم السبت إنه سيتحدث مع وزير الخارجية مايك بومبيو ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن الصحفي جمال خاشقجي الذي تم قتله في القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

    وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قد نقلت عن مصادر "مطلعة على الأمر" أمس الجمعة زعمها أن "وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي".

    وردت السفارة السعودية في واشنطن على ادعاءات صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بشأن تحدث سفير السعودية لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، هاتفيا مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل وفاته، وأنه اقترح عليه الذهاب إلى تركيا.

    ونفت المتحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، أن يكون الأمير خالد وخاشقجي ناقشا أي شيء يتعلق بالذهاب إلى تركيا، وأضافت أن ادعاء الصحيفة الأمريكية المزعوم "غير صحيح"، وذلك وفقا لموقع قناة "العربية".

    وقالت: "للأسف، لم تنشر صحيفة الواشنطن بوست ردنا بالكامل. هذه تهمة خطيرة ويجب ألا تترك لمصادر غير معروفة".

    الكلمات الدلالية:
    جمال خاشقجي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik