01:05 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش الأمريكي وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية في دورية لهم بمدينة الحسكة بسوريا

    "لا عين تشوف ولا قلب يحزن"... عشاء أمريكي كردي يغضب تركيا (صورة)

    © REUTERS / RODI SAID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    "الحقيقة مرة"، عبارة أقرب ما تكون لوصف حالة التحالف الموجود بين واشنطن و"وحدات حماية الشعب الكردية"، والتي لطالما كانت مصدر ازعاج وقلق للحكومة التركية الحالية والرئيس رجب طيب أردوغان.

    وأثارت صورة عشاء مشترك في منبج السورية بين جنود أمريكيين وعناصر من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، امتعاضا عند مسؤولين أتراك رفيعي المستوى، على اعتبار أن "وحدات حماية الشعب" تصنف كمنظمة إرهابية عند الحكومة التركية. بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

    وعلى مبدأ المثل الشعبي الذي يقول "لا عين تشوف ولا قلب يحزن"، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أثناء حديثه في ملتقى دولي حول الأمن بكندا:

    إن الصور المتداولة لأفراد من الجيش الأمريكي أزعجت الشعب التركي.. ما نتوقعه هو أن توقف الولايات المتحدة تعاونها مع الجماعة الإرهابية لوحدات حماية الشعب الكردي كما وعدونا بذلك.

    وظهرت قبل أيام من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، صورة لجنود أمركيين في منبج السورية، شمالي البلاد، على مقربة من الحدود مع تركيا، وهم يتناولون وجبة العشاء مع مقاتلين أكراد.

    ​وأدرجت تركيا "وحدات حماية الشعب" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية وتعتبره فرعا سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي يصنف إرهابيا في قوائم أنقرة وواشنطن والاتحاد الأوروبي.

    بينما تعتمد واشنطن على تلك القوات في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في سوريا، وقد تم بالفعل طرده من مدينة الرقة السورية أكبر مراكزه هناك.

    وقال الوزير التركي إنه من غير المقبول أن تقدم الولايات المتحدة أسلحة ودعما جويا وعربات لوحدات الشعب الكردي حتى بعد تحييد تنظيم "داعش" بالمنطقة على نطاق واسع.

    انظر أيضا:

    اشتباكات بين الجيش التركي ووحدات حماية الشعب الكردية على الحدود السورية
    تركيا تقصف وحدات حماية الشعب الكردية شرق الفرات داخل سوريا
    أنقرة: التقارير عن انسحاب "وحدات حماية الشعب الكردية" من منبج مبالغ فيها
    سوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"
    أردوغان: وحدات حماية الشعب بدأت الانسحاب من منبج السورية إلى شرقي الفرات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار تركيا, القوات الأمريكية في سوريا, وزارة الدفاع التركية, وحدات حماية الشعب الكردية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik