02:33 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش اليمني

    الجيش اليمني يواصل استعداداته لعملية واسعة ضد مواقع الحوثيين بصنعاء

    © REUTERS / MOHAMED AL-SAYAGHI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    واصل الجيش اليمني المدعوم من تحالف عسكري عربي ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين"، تعزيز قواته في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء غربي اليمن، استعداداً لتنفيذ عملية واسعة ضد مواقع الجماعة.

    وذكر مصدر في السلطة المحلية بمديرية نهم لوكالة "سبوتنيك"، أن "دفعة من المقاتلين يرافقهم عتاد عسكري وصلوا إلى جبهات القتال في المديرية، ضمن استعدادات متواصلة للأسبوع الثالث توالياً، لشن عملية عسكرية واسعة تهدف إلى السيطرة على منطقة المديد مركز المديرية".

    وأشار المصدر إلى أن التعزيزات شملت عربات وآليات ومعدات شق طرق مقدمة من قوات التحالف العربي، كانت قد وصلت إلى محافظة مأرب غربي اليمن، ونقلت إلى مديرية نهم، في إطار التجهيزات لتحقيق اختراق في تحصينات جماعة أنصار الله عبر استحداث طرق بديلة تجنباً للألغام والعبوات الناسفة التي زرعها مقاتلو الجماعة بهدف الحيلولة دون تقدم الجيش.

    في سياق متصل، ذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم "الحوثيين"، أن مقاتلي الجماعة صدوا محاولة تسلل في قرية الحول التابعة لمنطقة بران التي يسيطر الجيش على غالبية مواقعها".

    وحسب "المسيرة"، أوقع مسلحو "أنصار الله" قتلى وجرحى في صفوف الجيش خلال التصدي لمحاولة التسلل.

    وتدور بين حين وآخر معارك كر وفر في مديرية نهم البالغ مساحتها 1841 كيلو مترا مربعا، وتبعد عن وسط صنعاء، بنحو 60 كيلو مترا، في ظل سعي القوات الحكومية التقدم باتجاه منطقة المديد مركز المديرية، وسط مقاومة عنيفة من مسلحي "أنصار الله".

    وتمثل المعارك في نهم جانبا مما يشهده اليمن، إذ يقوم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات عسكرية، دعما للشرعية، ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله.

    وبفعل العمليات العسكرية يعاني اليمن حالياً أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن... القوات المشتركة تقترب من قطع آخر خطوط إمداد "الحوثيين" في الحديدة
    الجيش اليمني يعلن استعادة 10 قرى جديدة وأسر 15 من الحوثيين
    رابطة الجنوب: يجب إلغاء شرط "البطنين" لإمكانية التعايش مع "الحوثيين"
    حاولوا التسلل لمواقع الجيش... مقتل وإصابة 13 من "الحوثيين" في البيضاء
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني, التحالف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik