03:18 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ميناء الحديدة

    "أنصار الله": مقتل 5 جنود سودانيين من التحالف في جنوب الحديدة

    © REUTERS / ABDULJABBAR ZEYAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت جماعة "أنصار الله"، مساء اليوم السبت 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، مقتل 5 جنود من القوة السودانية العاملة ضمن تحالف عسكري عربي في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة أن "مقاتلي الجماعة استهدفوا آليتين في مثلث المتينة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود سودانيين".

    كما أشارت إلى أن القوات الحكومية قصفت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة منازل بجوار منطقتي كيلو16 والعقد شرق الحديدة.

    وفي سياق تطورات الأحداث في الحديدة اليمنية، ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن "القوات تقدمت نحو مدينة الصالح الاستراتيجية بعد قطع طرق الإمداد عن مليشيا الحوثي وقناصتها الذين يعتلون أسطح المباني السكنية فيها".

    وأكد المركز الإعلامي "إطباق الحصار من عدة جهات على مدينة الصالح التي حولتها مليشيا الحوثي إلى ثكنات عسكرية، تمهيدا لتطهيرها".

    من جهة ثانية، أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" بسقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية بكمين نصبه مسلحو "أنصار الله" بعبوة ناسفة في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

    القوات السودانية جزء من التحالف بقيادة الرياض

     وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يضم قوات سودانية يقوم، منذ 26 آذار/ مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/ يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن... قوات "العمالقة" تحاصر مدينة الصالح بالحديدة تمهيدا لاقتحامها
    الصليب الأحمر: ما الحياة في اليمن الآن سوى موت ودمار وجوع
    تهديد أمريكي جديد للسعودية على خلفية مقتل خاشقجي وحرب اليمن
    الجيش السعودي ينفذ قصفا صاروخيا ومدفعيا مكثفا على حدود اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب اليمنية, مقتل جنود, التحالف العربي, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik