05:43 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    صور للصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، تركيا 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    الخارجية الأمريكية: لم نتوصل لنتائج نهائية حول مقتل خاشقجي

    © AFP 2018 / OZAN KOSE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    نفت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم السبت، التقارير التي تحدثت عن توصل واشنطن لنتائج نهائية حول المسؤول عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول نهاية الشهر الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر نويرت، في بيان أوردته وكالة "أسوشيتد برس"، إن "التقارير الأخيرة حول أن الحكومة الأمريكية توصلت لنتائج نهائية هي غير دقيقة".

    وتابع البيان "سوف نستمر في استكشاف المزيد من الإجراءات لمحاسبة من خططوا، وقادوا، وارتبطوا بالجريمة"، مشيرا إلى أن ذلك "سيتم فيما نحافظ على العلاقات الاستراتيجية الهامة بين الولايات المتحدة والسعودية".

    ولفتت إلى أنه "تظل هناك أسئلة عديدة فيما يتصل بمقتل السيد خاشقجي، ووزارة الخارجية مستمرة بالسعي للوصول للحقائق، وسنتابع التشاور مع الكونغرس والدول الأخرى لمحاسبة المتورطين".
    وتابع البيان أن "الحكومة الأميركية تبنت إجراءات صارمة ضد الأفراد المسؤولين، من ضمنها إجراءات تتعلق بمنح التأشيرات والعقوبات".    

    وأعلن البيت الأبيض، مساء اليوم السبت 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحدث هاتفيا إلى وزير خارجيته، مايك بومبيو، ومديرة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، لإحاطته حول آخر تطورات جريمة قتل الصفحي السعوديالمعارض، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، الشهر الماضي.

    كانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، الخميس الماضي، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

    انظر أيضا:

    ترامب يهاتف وزير خارجيته ومديرة الاستخبارات لإحاطته بتطورات قضية خاشقجي
    كلمات قليلة ومواقف مؤثرة... 10 صور من عزاء جمال خاشقجي بمنزله في السعودية
    "بلومبرغ": ترامب يقول إنه سيتحدث مع بومبيو وCIA عن قضية خاشقجي
    محلل فلسطيني: أمريكا تستغل قضية خاشقجي لابتزاز السعودية لقبول "صفقة القرن"
    نائب الرئيس الأمريكي يشدد على ضرورة محاسبة الضالعين في مقتل خاشقجي
    شقيق ولي العهد السعودي: هذه حقيقة اتصالي بجمال خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, جمال خاشقجي, الخارجية الأمريكية, مقتل خاشقجي, جمال خاشقجي, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik