11:37 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    تفجير مقر مكافحة الإرهاب في عدن

    اغتيال مسؤول أمني في عدن برصاص مجهولين

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اغتال مسلحون مجهولون قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بإطلاق النار على سيارته خلال وجوده بمحافظة عدن المجاورة.

    وقال مصدر محلي لوكالة "سبوتنيك" اليوم الأحد: "مسلحين على متن سيارة أطلقوا النار على قائد الحزام الأمني في قطاع لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن، العميد فهد غرامة، ومرافقه وهما بداخل سيارتهما بعد خروجهما من منزل المسؤول الأمني في حي انماء بمديرية المنصورة في عدن".

    وأضاف "العميد غرامة قتل ومرافقه متأثرين بإصابتهما على الفور، فيما فر منفذو جريمة الاغتيال لتصطدم سيارتهم بمسكن، ويلوذوا بالفرار".

    وتشهد مناطق متفرقة من مديرية المنصورة في عدن حالة انفلات أمني، واغتيالات طالت شخصيات أمنية وسياسية أبرزهم مدير البحث الجنائي في سجن المنصورة، سيف علي الضالعي، ونائب مدير شرطة الشعب بمديرية البريقة الرائد وضاح الجهوري.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يضم قوات سودانية يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن: قيادي جنوبي يوضح أسباب تراجع الانتقالي عن تظاهرات عدن
    نجاة قيادي بارز في تجمع الإصلاح من محاولة اغتيال في عدن
    وفاة وإصابة 20 حاجا يمنيا في طريقهم إلى عدن
    الكلمات الدلالية:
    عدن, اليمن, أنصار الله, اغتيال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik